تعليم وجامعات

اطلاق مبادرة شبابنا من أجل الصحة بالهاشمية

نظمت الجمعية الملكية للتوعية الصحية وكلية التمريض في الجامعة الهاشمية اليوم مبادرة بعنوان “شبابنا من أجل الصحة”والممولة من قبل صندوق الأمم المتحدة للسكان، وذلك ضمن أنشطة شبكة متطوعي شبابنا من أجل الصحة.

ونفذ الطلبة المتطوعون المبادرة بهدف نشر الوعي الصحي لأقرانهم في العديد من المواضيع الصحية ذات الأولوية للشباب مثل :الأمراض المزمنة والدائمة وأنماط الحياة الصحية، بالإضافة إلى الاستعداد للزواج والصحة الإنجابية من خلال أنشطة تفاعلية ومسابقات للطلبة.

وأكد نائب رئيس الجامعة الدكتور خالد الحياري ، الذي رعى تنفيذ المبادرة ، أهمية نشر الوعي الصحي ورفع مستواه وتمكين الشباب الجامعي من إتباع سلوكات صحية إيجابية، وذلك من خلال العيادة الصحية الصديقة للشباب والفتيات التي تتضمن توفير خدمات صحية لطلبة الجامعة على ثلاثة مستويات تتعلق بالتغذية الصحية والصحة الإنجابية والإرشاد النفسي.

وتضم العيادة الصحية قاعة تدريبية، لإعطاء ورشات توعوية وتثقيفية، بهدف زيادة وإثراء الوعي الصحي لدى الطلبة ونقل المعلومات والمهارات والتوجهات الصحية المكتسبة لنطاق الأسرة والمجتمع المحلي.

من جهتها قالت عميدة كلية التمريض الدكتورة جميلة أبو إدحيل أن المبادرة تهدف إلى نشر الوعي الصحي الضروري للطلبة وكذلك إكساب المتطوعين مهارات القيادة والاتصال وكسب التأييد، وإدارة الوقت، والتخطيط والتنظيم، العمل الجماعي وغيرها من المهارات الهامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى