اخبار الاردن

اعتصام حاشد امام نقابة الصحفيين.. وتلويح بسلسلة اجراءات تصعيدية نوعية – صور

رؤيا الاخبارية – جدد زملاء صحفيون، السبت، اعتصامهم أمام مبنى نقابتهم احتجاجا على توقيف الصحفيين، وللمطالبة بالافراج عن الزميل جمال حداد، فيما شهد الاعتصام حضورا حاشدا للصحفيين والاعلاميين والناشطين الحقوقيين بالاضافة إلى حضور عدد من أعضاء مجلس النواب (صالح العرموطي، وعمر العياصرة، وينال فريحات).

وأكد الزملاء أن هذه الوقفة هي مقدمة لسلسلة خطوات تصعيدية نوعية ستبدأ خلال الأيام القليلة القادمة، لتوجيه رسالة إلى الحكومة بأن “الاعتداء على الصحفيين وتوقيفهم ليس نزهة على الرمال”.

وستبدأ سلسلة الاجراءات التصعيدية باعتصام وسلسلة بشرية على الدوار الرابع، ومقاطعة أخبار الحكومة وعدم حضور المؤتمرات الصحفية الحكومية وتوقف جزئي عن العمل، ثم اضراب مفتوح عن العمل، فيما سيتمّ الاعلان عن موعد وتفاصيل تلك الاجراءات التصعيدية خلال الساعات القادمة.

وأشاروا إلى أن حكومة بشر الخصاونة لا تختلف عن سابقاتها في قمع الحريات واستهداف الصحفيين، مشددين على رفضهم استسهال توقيف الصحفيين.

وفي تعليقهم على حضور أبناء الزميل حداد -الأطفال- الاعتصام، عبّر متحدثون عن أسفهم لكون نقابة الصحفيين صارت مزارا لأبناء الصحفيين الموقوفين.

وأكدوا رفضهم المطلق توقيف الصحفيين في قضايا النشر، فيما أشاروا إلى أن التوقيف قبل صدور قرار قضائي قطعي هو عقوبة مسبقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى