احداث اقتصاديةاقتصاد

افتتاح إجتماعات اللجنة العمومية لإتحاد البريد الاورورمتوسطي في البحر الميت

استضاف الأردن اجتماعات مجلس إدارة الاتحاد البريدي الأورومتوسطي والجمعية العامة18 للاتحاد في منطقة البحر الميت بمشاركة الدول الأعضاء في الاتحاد الاورومتوسطي إلى جانب كبار الشخصيات البريدية العالمية وعدد من الضيوف.

وقال البريد الأردني في بيان صحفي إنه تمَّ خلال المؤتمر بحث سبل الارتقاء بمستوى العمل البريدي وتعزيز التعاون بين الأعضاء والعمل على تحويل منهجية عمل شركات البريد من تقليدية إلى عصرية، وعرض إنجازات فرق العمل وتعديل النظام الداخلي وتعيين أعضاء مجلس إدارة جدد وعرض نشاطات الاتحاد ومحاور العمل الرئيسية تطوير الاعمال والتسويق والاتصال ومحور العلاقات الدولية ومناقشة الخطة الاستراتيجية للاتحاد والمبادرات المنبثقة عنها.

ورحب رئيس مجلس إدارة البريد سامي الداوود بضيوف الأردن مشيراً إلى أهمية هذه الاجتماعات في مناقشة أوجه التعاون المشترك بين إدارات البريد العربية والأوروبية وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة وتناول العديد من المواضيع التي تخص مستقبل العمل البريدي.

وأشار لتقدم الأردن من خلال البريد الاردني للترشح لعضوية مجلس الادارة ومجلس الاستثمار التابعين لاتحاد البريد العالمي خلال الدورة التي ستنعقد العام القادم في دبي 2025، وأفاد مندوب جامعة الدول العربية إلى أنه سيتم تعميم هذا الترشيح على الدول العربية الاخرى من خلال جامعة الدول العربية.

من جانبه أشاد رئيس هيئة تتظيم قطاع الاتصالات بسام السرحان بتنظيم اجتماعات اتحاد البريد الاورورمتوسطي لأول مرة في الأردن من خلال كلمة ألقاها وعبر فيها عن أهمية دور البريد كأقدم وسيلة من وسائل التواصل الانساني كما أكد على الدور التكاملي بين الهيئة كجهة منظمة لقطاع البريد والبريد كمشغل للبريد العام.

وعلى هامش الإجتماعات تم توقيع مذكرة تفاهم بين البريد الأردني والبريد التونسي لتعزير أطر التعاون بين الإدارتين وقعها من الجانب الأردني المدير العام بالوكالة هنادي الطيب ومن جانب البريد التونسي المدير العام للبريد التونسي سامي المكي،

كما تم عقد اجتماعات ثنائية مع مدير عام البريد الليبي فهمي علي محمد تم بحث تقديم خدمات لليبيين المقيمين بالاردن بالإضافة لتقديم خدمات لرعايا الاردن في ليبيا.

كما تم عقد اجتماعات ثنائية مع البريد التركي وشركة فيزا العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى