تعليم وجامعات

افتتاح الحديقة المرورية بمنطقة كتم باربد

افتتحت في مدرسة كتم الثانوية للبنات، اليوم الثلاثاء، الحديقة المرورية، والتي أنشأت بالتعاون بين مديرية التربية والتعليم للواء بني عبيد والشرطة المجتمعية والمعهد المروري الأردني.

وجاء افتتاح الحديقة المرورية ضمن احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية وعيد الاستقلال 78 للمملكة بحضور مدير شرطة إربد العميد عمر الكساسبة ومديرة التربية والتعليم للواء بني عبيد الدكتورة فاطمة طلافحة.

وقال الكساسبة إن هذه الحديقة تمثل أنموذجاً مصغراً يحاكي تجربة المشاة اليومية لتكوين الوعي المجتمعي لدى الطلبة للحد من حوادث الدهس أمام المدارس وتعليمهم كيفية قطع الطريق بطريقة آمنة وسليمة، مشيداً بالشراكة بين مديرية التربية والتعليم والمعهد المروري الأردني والشرطة المجتمعية، وبدور المجتمع المحلي في المساهمة في نشر التوعية بمجالاتها كافة.

وقالت مديرة التربية فاطمة طلافحة إن الهدف من إنشاء الحديقة تدريب الطلبة على عناصر السلامة المرورية للوقاية من حوادث الطرق وتعلم أسس الثقافة المرورية.

وتم خلال الحفل افتتاح معرض ومشغل إنتاج الملابس وإعادة التدوير، الذي تضمن العديد من الملابس النسائية والبيتية وملابس الأطفال حديثي الولادة، والذي كان من تصميم طالبات الاقتصاد المنزلي تحت إشراف وتدريب المعلمات وزيارة حديقة المدرسة الزراعية والتي تضمنت العديد من النباتات الطبية ونباتات الزينة والتي قدمت بمشاركة الطالبات والمجتمع المحلي ، وكان هناك زاوية وجلسة تراثية خاصة بالتراث والفلكلور الشعبي صممت من إعادة التدوير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى