دوليعربي ودولي

اكتشاف سلالة جديدة من كورونا في بريطانيا يعلق رحلات جوية إليها

رؤيا الاخبارية – دعا وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، اليوم الاحد، تعليق الرحلات الجوية من بلاده الى المملكة المتحدة بعد اعلان الاخيرة ظهور سلالة جديدة من وباء فيروس كورونا المستجد.
وبحسب ما ذكرت وكالة “انسامد” الايطالية للانباء، فإن دي مايو كتب على صفحته بموقع (فيس بوك) ان “من واجب الحكومة حماية المواطنين، وأنه بعد إخطار الحكومة البريطانية، فإن الحكومة ستوقع مع وزارة الصحة مرسوما يقضي بتعليق الرحلات الجوية مع بريطانيا”.
وفي سياق متصل، اعلن رئيس الوزراء البلجيكي الكسندر دي كرو، بحسب موقع بلجيكا 24 الاخباري، ان بلاده ستغلق حدودها امام المسافرين القادمين من بريطانيا لمدة 24 ساعة بدءا من منتصف الليلة، كما اعلنت شركة “يورو ستار” المشغلة للسكك الحديد الدولية الغاء رحلات جميع قطاراتها التي تخدم الخط بين بروكسل ولندن وامستردام اعتبارا من الاثنين.
كما اعلنت الادارة العامة للطيران المدني الكويتية على حسابها على (تويتر)، اضافة المملكة المتحدة الى قائمة الدول عالية الخطورة المحظور الطيران القادم منها الى دولة الكويت، فيما أعلنت فرنسا قبل قليل حظر دخول جميع الوافدين من المملكة المتحدة لمدة 48 ساعة بدءا من منتصف الليلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى