احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

الأحوال المدنية: إنجاز 6628 معاملة خلال فترة التعطيل

رؤيا نيوز – عمر الدهامشة – انجزت دائرة الأحوال المدنية والجوازات خلال فترة تعطيل الوزارات والدوائر الحكومية منذ 18 آذار الماضي وحتى اليوم 6628 معاملة.
وقال مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات فهد العموش : إن مكتب جوازات الخدمة المستعجلة ومكتبي أحوال وجوازات السفارات في الدائرة مستمرون بعملهم جزئيا خلال فترة تعطيل الوزارات والدوائر الحكومية، للحالات الإنسانية والطارئة التي لا تحتمل التأخير ولا تقبل التأجيل.
واضاف العموش، أن الدائرة استمرت بتقديم خدماتها للمواطنين الاردنيين خارج المملكة، ومتابعة معاملاتهم المقدمة عن طريق السفارات الاردنية، اذ بلغ عدد المعاملات التي تم انجازها للمواطنين الاردنيين المقيمين خارج المملكة 3507 معاملات توزعت على جميع الوثائق الشخصية كجوازات السفر ودفاتر العائلة وتسجيل الواقعات الحيوية مثل الميلاد والوفاة.
واشار العموش إلى استمرارية الدوام في مكتب الخدمة المستعجلة الكائن في مركز الدائرة الرئيس في طبربور، اذ عمل على تقديم الخدمة للمواطنين للحالات الطارئة والإنسانية، وانجز 869 معاملة منها 462 جواز سفر، واصدار الشهادات للواقعات الحيوية.
وأوضح العموش أنه تم التعميم على مديريات أحوال وجوازات محافظات الجنوب بعودة العمل في مديرياتها، بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة وبالحد الادنى من الموظفين.
وانجزت مديريات في محافظات الجنوب 2252 معاملة للمواطنين توزعت على إصدار جميع الوثائق الشخصية.
واكد أن مكتب احوال وجوازات عمان المركز الكائن في المركز الرئيس للدائرة في طبربور باشر عمله، ويقدم خدماته للمواطنين منذ يوم امس الأحد، وبالحد الادنى من الموظفين.
واوعز العموش باتخاذ اقصى درجات الحيطة والحذر واتباع شروط السلامة العامة بما فيها ارتداء الكمامات والقفازات والتقيد بمسافة التباعد الاجتماعي المطلوب عند تقديم الخدمات للمواطنين. –(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى