تعليم وجامعات

الأردنية تبحث التعاون مع ثلاث جامعات بلغارية

بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، مع وفد أكاديمي من ثلاث جامعات بلغارية، بناء تعاون في مجالات الزراعة والسياحة والصحة العامة.

وأكد عبيدات خلال لقائه وفدا من جامعات :صوفيا، والزراعية في بلوفديا، وأسين زلاتروف، يتقدَّمه السفير البلغاري في الأردن الدكتور ديميتر ميخايلوف، انفتاح الجامعة الأردنية على مؤسسات التعليم الدولية في المجالات الأكاديمية المشتركة، بوصفه ضرورة للتطور على المستوى العالمي.
بدوره، أكد السفير ميخايلوف، رغبة بلاده في توثيق أواصر التعاون مع الأردن في المجالات الزراعية، لتشمل الجانبين الأكاديمي والتعليمي، مشيرا إلى امتلاك بلغاريا خبرات في هذا المجال يمكن للأردن الاستفادة منها.

من جهتهم، قدم الضيوف نبذة عن جامعاتهم وبرامجها وعلاقاتها مع الجامعات الأوروبية ضمن برنامج إيراسموس بلس، مؤكدين رغبتهم في التعاون مع الجامعة الأردنية بوصفها الأقدم والأشمل برامجيا في الأردن، إلى جانب سمعتها المرموقة في المنطقة.

وجرى خلال اللقاء، تحديد أولويات يرغب الطرفان العمل من خلالها، لتشمل برامج التبادل الأكاديمي والتدريب وبناء القدرات وتطوير المهارات والبحث العلمي.

و حضر اللقاء، نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور أشرف أبو كركي، وعميد كلية الزراعة الدكتور صفوان الشياب، ومديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل ياسين.

وعلى هامش اللقاء، زار الوفد كلية الزراعة وجال في مرافقها، وناقش مع الشياب، مجالات تبادل الخبرات الفنية فيها، وإمكانيّة الاستفادة من التجربة البلغارية، خاصّة في التصنيع الغذائي وتكنولوجيا الغذاء وإنتاج الأسماك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى