اخبار الاردن

الأردنية: لا قرار بإلغاء نتيجة امتحان أو حرمان الطالب المخالف للبروتوكول الصحي

رؤيا نيوز  – أكد عميد شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية الدكتور مهند مبيضين، أن الجامعة لم تعتمد أي عقوبة قانونية أو إجراء فيما يخص الطلبة المخالفين لقرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأمر الدفاع الذي ينص على البروتوكول الصحي المتبع لدخول الجامعات والتقدم للإمتحانات في ظل الجائحة.

وقال المبيضين  الإثنين، إنه لا قرار رسمي صادر عن الجامعة حول إلغاء نتيجة الامتحان النهائي أو حرمان الطالب في حال ثبت دخوله للامتحانات دون تلقي جرعتي المطعوم، مشيرا إلى أن الجامعة الأردنية أعلنت سابقا عن تحويل أي طالب مخالف للمساءلة القانونية دون تحديد العقوبة.

وكان الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب، أكد مرارا أن جرعتا اللقاح شرطا أساسيا لدخول الحرم الجامعي وأداء الامتحانات النهائية، مبينا أن الوزارة عملت على تنفيذ حملة إعلامية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة منذ إعلان أمر الدفاع “35” في الربع الأخير من العام 2021 لتشجيع الطلبة على تلقي جرعتي اللقاح قبل بدء الامتحانات النهائية.

وبين أنه جرى استثناء من لديه ظروف صحية خاصة بشرط احضار فحص “PCR”، كما أن الطلبة الذين لم يستطيعوا دخول الجامعات وتغيبوا عن امتحاناتهم لا يعتبروا فاقدين لحقهم بتقديم الامتحان، مشيرا إلى إمكانية الدخول للحرم الجامعي بعد تلقي الجرعتين، ومراجعة رئاسة القسم أو عمادة الكلية لتقديم عذره بالتغيب عن الامتحان.

ونوه الخطيب، الى أن عمادة الكليات والرئاسات الجامعية لها الحق بالنظر في هذه الحالة واعتبار الطالب متغيبا بعذر عن الامتحان وتحديد موعد لعقد امتحان تكميلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى