اخبار الاردن

الأردنيون يحيون ليلة القدر بفيض من المشاعر الايمانية

رؤيا نيوز – بفيض من المشاعر الايمانية يحيي الأردنيون ليلة القدر التي أنبأ حدوثها للرسول العظيم عن مرحلة جديدة في دعوة النبوّة وهي تتمدد لتصيرَ دولةً على هدي الاسلامِ.

فبشعور متّقد ترحلُ القلوب صوب المساجد لإحياء ليلة القدّر، وهي تبتهل خاشعة طامعة بعفو الله ورضاه، في استمراريةٍ خالدةٍ استنّها المسلمون الاوائل وهم يرسمون معالم دينهم في بواكير دعوته.

سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبد الكريم الخصاونة، قال لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان ليلة القدر ليلة موعودة ومشهودة ومباركة، ليلة نزل فيها القرآن الكريم على قلب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بواسطة ملكٍ ذي قدر، على رسولٍ ذي قدر، لأمةٍ ذات قدر.

واضاف، ان هذه الليلة المباركة لم تشهد الأرض مثل عظمتها وقدرها ودلالتها، سجلها الوجود كلّه في فرح وابتهاج وابتهال، ومن قام هذه الليلة العظيمة إيماناً واحتساباً غُفر له ما تقدم من ذنبه، ومن أتى فيها بفعل الخيرات والطاعات كانت له عند الله تعالى خيرا من ألف شهر ليس فيها ليلة القدر.

وأشار إلى أن هذه الليلة تفيض بالنور الإلهي المشرق في السموات والأرض، ونور الملائكة والروح وهم في غدوهم ورواحهم طوال الليل، وفي هذه الليلة المباركة تفيض الأنوار والتجليات القدسية والنفحات الربانية على عباده المؤمنين، القانتين، الساجدين، المتبتلين لله ربّ العالمين، تكريماً لنزول القرآن الكريم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى