احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

الأردن يشهد نشاطا سياحيا خلال الموسم الحالي

رؤيا نيوز -يشهد الأردن نشاطا سياحيا خلال الموسم الحالي، مسجلا ارتفاعا خلال شهر أيار الماضي بنسبة 30%، مقارنة مع ذات الشهر من عام 2019.
الحكومة عمدت خلال جائحة كورونا إلى إطلاق برامج دعم للقطاع السياحي لتخفيف تبعات الجائحة على المنشآت السياحية، ولضمان عدم تسريح العمالة، حيث يسهم القطاع بتشغيل 50 ألف أردني بشكل مباشر و250 ألفا بشكل غير مباشر.
ومن خلال ذراعيها، وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، أعلنت الحكومة مرارا عن إطلاق رحلات طيران عارض لتنشيط السياحة مع عديد الدول، كما أطلقت خطوط طيران منخفض التكاليف مع عدة وجهات.
وشاركت الوزارة والهيئة في معارض سياحية دولية، رفقة شركات سياحة وسفر وفنادق وشركات طيران أردنية، بهدف زيادة الوعي بالمنتج السياحي الأردني، لما يمتلكه الأردن من مقومات سياحية تدل على الموروث الثقافي والحضاري الكبير.
وأقرت الحكومة الاستراتيجية الوطنية للسياحة للأعوام 2021-2025، والتي تهدف إلى زيادة عدد السياح، ورفع إجمالي عائدات القطاع السياحي وزيادة التوظيف المباشر في القطاع خلال السنوات المقبلة وصولا إلى مستويات عام 2019 الذي كان قياسياً من ناحية الانتعاش.
ويأمل الأردن أن يصل دخله السياحي مع نهاية العام الحالي إلى 2.9 مليار دينار متجاوزاً بذلك أرقام 2020 و2021، خلال جائحة كورونا.
وفي خطط الحكومة المستقبلية، الاستمرار في استقطاب السياح من خلال الحملات التسويقية، واستضافة المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، بغية التسويق السياحي للأردن.
وتشير الخطط إلى وضع الأردن كوجهة للقطريين خلال فترة كأس العالم لتجنب أزمة المونديال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى