اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

“الأرصاد الجوية” .. حالة الطقس المتوقعة يومي السبت والأحد

توقعت ادارة الارصاد الجوية بأن تكون الاجواء اليوم السبت نهاراً باردة نسبياً في اغلب المناطق، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

أما ليـــلاً فتكون الأجواء باردة في اغلب المناطق ، ولطيفة في الاغوار والبحرالميت والعقبة،  مع استمرار ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية ، والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية خفيفة السرعة.

وأشارت إلى التحذيرات ليوم السبت :
– احتمال  تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية في ساعات الصباح الباكر.
–  احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

أما يوم الاحد نهارا فتوقعت ادارة الارصار الجوية  بأن تسود أجواء مغبرة ومائلة للدفء في أغلب المناطق ودافئة  في  الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهوركميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية ، وهناك احتمال ضعيف لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر ولفترة قصيرة ، والرياح شرقية معتدلة السرعة.

أما  ليـــلاً فتتأثر المملكة تدريجيا بحالة من عدم الاستقرار الجوي حيث تزداد كميات الغيوم ويتوقع هطول زخات من المطر في جنوب المملكة قد يصحبها الرعد أحياناً ، وتدريجيا مع ساعات الليل المتأخرة  تمتد زخات المطر لتشمل مناطق مختلفة من المملكة ، الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة.

وأشارت الى التحذيرات ليوم الاحد :
–  خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.
–  خطر الانزلاق على الطرقات في ساعات الليل في الاماكن التي تشهد هطول مطري.

ولمتابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى