اخبار الاردن

“الأشغال”: ضرورة إنهاء جسر النفط في العقبة خلال الربع الأخير

رؤيا نيوز -تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس يحيى الكسبي، اليوم الخميس، عددا من المشاريع في محافظتي معان والعقبة.

واستهل الكسبي جولته الميدانية، بتفقد سير أعمال مشروع إعادة تأهيل الجزء الأكثر تضررًا المتبقية من الطريق الصحراوي، للمنطقة الواقعة من الحميمة إلى رأس النقب، في محافظة معان.

وأكد الكسبي، أن مشاريع البنية التحتية في المملكة كافة، تحظى بمتابعة حثيثة من رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، الذي يوجه دومًا إلى ضرورة تقديم الخدمات الفضلى للمواطنين.

وبين أنه وفي المشروع، الذي تم البدء بالسير في إجراءاته رسميًا بعد موافقة مجلس الوزراء على تخصيص مبلغ 10 ملايين دينار من مخصصات النفقات الطارئة المرصودة في قانون الموازنة العامة للسنة الماليَّة 2021، تم اختيار المنطقة المستهدفة للبدء فيها بناء على الدراسات التي أجرتها الوزارة، لافتًا إلى أن تقسيم المشروع على عطاءين جاء؛ لسرعة الإنجاز، ولضمان ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين خلال التنفيذ.

واستمع، إلى إيجاز مفصل من المعنيين على سير العمل، حيث تشمل الأعمال فيه إعادة خلع الطبقات الإسفلتية القائمة وطبقات الرصف وصولا إلى طبقات التأسيس وتنفيذ طبقات التأسيس والرصف شاملا طبقتي الفرشيات و3 طبقات من الخلطة الإسفلتية بسماكة 21 سم حسب الدراسات التي تمت لهذه الطبقات، إضافة إلى توسعة المسارب القائمة لتصبح ثلاثة مسارب وكتفا للقادم من العقبة باتجاه عمان، ومسربين وكتفا للسير القادم من عمان باتجاه العقبة بمقطع عرضي مشابه لما تم تنفيذه في مشروع إعادة إنشاء الطريق الصحراوي.

فيما تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الحفريات بما نسبته 80 بالمئة، والعمل جارٍ على استكمال الحفر في بقية المشروع، إضافة إلى بدء أعمال الفرشيات في المشروع على كامل المنطقة التي تم حفرها، وسيتم البدء بأعمال التعبيد خلال حوالي أسبوعين

تابعوا رؤيا نيوز على

زر الذهاب إلى الأعلى