الأمانة: لا ارتفاع لمنسوب المياه في عمان

رؤيا نيوز  – قال نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة المهندس حسام النجداوي، إن جميع الملاحظات الواردة لغرف طوارئ الأمانة اعتيادية خلال الظروف الجوية السائدة وتم التعامل معها بشكل فوري.

وأضاف  أنه لم يتم التعامل مع أي ارتفاع لمنسوب لمياه الامطار في عمان منذ بدء العمل ضمن خطة الطوارئ المتوسطة وحتى الساعة 10 من مساء الجمعة، مشيرا إلى أنه تم تثبيت فرق في بعض المواقع التي تشهد هطولات مطرية كثيفة وخصوصا الطرق المؤدية للمستشفيات والمرافق الحيوية لضمان ديمومة الحركة المرورية عليها، فيما تقوم فرق أخرى باجراء جولات ميدانية تفقدية لحل ومعالجة اي ملاحظة بشكل فوري.

وبين أنه يتم التنسيق الدائم والمستمر مع الشركاء في وزارة الإدارة المحلية ووزارة الاشغال ومديرية الامن العام ونقابة المقاولين وإدارة الأرصاد الجوية، الشركاء كافة لضمان حل ومعالجة الملاحظات كافة وتقديم افضل الخدمات للمواطنين وفق توجيهات رئيس لجنة امانة عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة.

ودعا نائب مدير المدينة، المواطنين إلى الاستفادة من مياه الامطار وربط مزاريب البيوت بالخزانات والابار التخزينية المهيئة لهذه الغاية، وتجنب ربطها بخطوط الصرف الصحي كي لا تتسب لفيضانها على الطرق.

كما دعا، أخذ اقصى درجات الحيطة والحذر الابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم الخروج من المنازل الا للضرورة القصوى، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف المياه، وتفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع، وقيام التجار بأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية.

كما دعا، المقاولين وأصحاب المشاريع الى تأمين مواد البناء تجنبا لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

يذكر أن الأمانة تستقبل الشكاوى والملاحظات على ارقام غرف طوارئ 065359970 أو 065359971 او خلوي 0798166789، وعلى غرف عمليات مناطق امانة عمان الفرعية الـ 22.

 

Mahmoud Dabbas

Recent Posts

ديمة بياعة تثير الجدل بحديثها عن “تجميد الأجنة” وإنشاء عائلة جديدة

بعد حديثها عن رغبتها بإنجاب طفل جديد منزوجها المغربي أحمد الحلو، كشفت الفنانة ديمة بياعة…

14 دقيقة ago

شهران عن موعد الانتخابات: ماذا نتوقع؟

على أجندة إدارات الدولة، خلال الشهرين القادمين، هدف مهم، وهو إفراز تجربة انتخابات برلمانية ناجحة؛…

39 دقيقة ago

“للموظفين”.. الخيار لكم

استغرب تماما ولا افهم كيف لموظف حكومي ان يعمل بوظيفتين وخاصة اننا نعلم ان العمل…

45 دقيقة ago

نوال الزغبي تهدد هؤلاء.. إليكم التفاصيل

في خطوة حاسمة، قررت النجمة نوال الزغبي اليوم الأحد، قطع الطريق على كل من يعكر…

ساعة واحدة ago

هل أثمرت الخريطة الاستثمارية للمحافظات؟

بعد مرور ثماني سنوات على إطلاق مشروع الخريطة الاستثمارية للمحافظات التي كان ينتظر أن تشكل…

ساعتين ago

الترخيص المتنقل في الأزرق اليوم

تنفذ إدارة ترخيص السواقين والمركبات، بالتعاون مع بلدية الأزرق الجديدة في محافظة الزرقاء، اليوم الإثنين…

ساعتين ago