اخبار الاردن

“الأوبئة”: 20 شباط قد لا يكون الموعد الأنسب لتجمّعات الطلبة بالمدارس

رؤيا نيوز – أكدت اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة أن قرار تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني في المدارس جاء لإعطاء متحور أوميكرون من فيروس كورونا المستجد “فرصة ليسود في الأردن”.

 

وقال عضو اللجنة سعيد جرادات، اليوم الجمعة، إن العودة للمدارس مطلب للجميع، لكن قرار تأجيل بدء الفصل إلى تاريخ 20 شباط (فبراير) الحالي، جاء لإعطاء أوميكرون فرصة ليصبح سائدا في الأردن.

 

وذكر جرادات، لقناة “المملكة”، أن انحدار موجة انتشار كورونا يحتاج إلى 4 أو 5 أسابيع، وبالتالي “قد لا يكون موعد عودة طلبة المدارس في 20 من الشهر الحالي هو الموعد الأنسب للتجمعات الطلابية في المدارس … ومع عودة طلبة المدارس … نسبة إصابة الطلبة بالفئة العمرية ستزيد أكثر”.

 

وأضاف، “هناك خطط أخرى فيما إذا استمرت الموجة بأوجها في هذه الصورة مع قرب عودة المدارس”، مبينا أن الزيادة في الأعداد تعني زيادة في دخول المستشفيات، وهناك 300 مريض في العناية الحثيثة داخل المستشفيات.

 

وتحدث جرادات عن “تقييم للوضع بشكل عام”، معربا عن تمنيه لعودة آمنة لطلبة المدارس.

 

وقررت الحكومة الشهر الماضي، تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني في المدارس الحكوميّة والخاصّة من صفّ الروضة وحتى الصفّ الحادي عشر إلى 20 شباط (فبراير) الحالي، وذلك للبرنامج الوطني.

 

وقالت الحكومة إنّ قرار تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني يأتي بهدف الحفاظ على صحة الطلبة والكوادر التعليميّة والمساهمة في كسر حدة المنحنى الوبائي الذي يشهد تصاعدا.

 

وتجاوز عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الأردن خلال الأسبوع الوبائي الحالي 112 ألف إصابة، مع انتهائه اليوم الجمعة، في الوقت الذي يمر به الأردن بموجة رابعة من انتشار فيروس كورونا.

 

وبلغ عدد إصابات الأسبوع الوبائي الذي يبدأ السبت وينتهي الجمعة 112412 إصابة، بزيادة نحو 90% عن الأسبوع الوبائي السابق. (المملكة)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى