مجتمع

الإحتفال بإشهار مبادرتي بني كنانة تقرأ وعجلون تقرأ

نظمت مبادرة “إربد تقرأ” وجمعية عالم المعرفة بالتعاون مع مديرية ثقافة إربد في مركز إربد الثقافي مساء أمس، حفلا لإشهار مبادرتي “بني كنانة تقرأ” و”عجلون تقرأ”، وذلك بحضور أدباء ومثقفين وشعراء من محافظتي إربد وعجلون.

وأكدت مندوبة مدير ثقافة إربد إخلاص جرادات، خلال الحفل الذي أداره الإعلامي محمد محسن عبيدات، أهمية إطلاق مثل هذه المبادرات النوعية، والتي تأتي في وقت نحن أحوج ما يكون للعودة إلى الكتاب، والتحفيز للعودة إلى الكتاب الورقي.

وبينت، أن مديرية ثقافة إربد لن تألو جهدا في سبيل إنجاح أي فعل ثقافي في محافظة إربد، مما يسهم في تنشيط الحركة الثقافية وإحداث تنمية ثقافية مستدامة، مثمنة جهود كافة القائمين على المبادرات الثقافية.

وتحدث رئيس مبادرة “إربد تقرأ”، الأديب محمود علاونة، عن رؤية ورسالة وأهداف المبادرات الثقافية وأثرها الإيجابي، وذلك من خلال تنظيم العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات النوعية التي ستنفذ خلال السنوات المقبلة .

بدورها، أكدت ضيفة الشرف والداعم الرسمي للمبادرة الدكتورة إيمان الجودة، أهمية دعم المبادرات والأنشطة التي تصب في خدمة المصلحة العامة وتسهم في دفع مسيرة التنمية الثقافية والاجتماعية في محافظة إربد.

وأشارت الدكتورة دينا الحموري إلى أن التقدم العلمي والتكنولوجيا الحديثة، أثرت بشكل كبير على الكتاب والمطالعة، مشيرة إلى أهمية هذه المبادرات، مثلما أكدت الأديبة جينا صالح، أن القراءة تساعد على فهم وتطوير الذات والارتقاء بالنفس والمجتمعات .

من جهته، قال رئيس مبادرة “عجلون تقرأ” الأديب معاذ الغرايبة، إن إدارة المبادرة لن تدخر جهدا في سبيل تحقيق الأهداف، مبينا أن هذه المبادرة لها الكثير من الأنشطة والفعاليات التي ستسهم في عملية البناء والتنمية .

وأشارت، رئيسة مبادرة “بني كنانة تقرأ” الأديبة سميرة الطويل إلى أن المبادرة، تسعى إلى تقديم برامج ثقافية منوعة تسهم في تنمية العقل وتنهض بأبناء اللواء معرفيا وسلوكيا.

كما قدمت الطفلتان سلمى عبيدات ورفيف الطعاني عبارات تحدثت عن أهمية الكتاب والقراءة، وقدمت الطالبة نغم بني هاني والطالب محمد المشاقي فقرة تمثيلية عن أهمية الكتاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى