عربيعربي ودولي

“الإسلامية المسيحية” تحذر من عودة الاحتلال لسياسة إغلاق المؤسسات المقدسية

دعت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، المؤسسات المقدسية إلى الدفاع عن وجودها والتصدي للقرارات والتوجهات الإسرائيلية الجديدة للعودة إلى سياسة إغلاق هذه المؤسسات.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الأحد، إن التوصية التي قدمها ما يسمى بمسجل الجمعيات الإسرائيلي لإغلاق جمعية العلوم الإسلامية في بيت حنينا بالقدس، يشكل تصعيداً خطيراً من شأنه أن يقوض ركناً اساسياً من أركان التعليم الفلسطيني في مدينة القدس ويعرض مستقبل آلاف الطلاب والطالبات للخطر.

وأكدت الهيئة أن عودة الاحتلال إلى سياسة إغلاق المؤسسات المقدسية يشكل اعتداءً سافراً على مؤسسات المجتمع المدني والأهلي الفلسطيني، وإمعاناً في سياسة التهجير والتهويد وتفريغ المدينة من سكانها الأصليين.

ودحضت الهيئة الادعاءات الكاذبة والمضللة لمسجل الجمعيات الإسرائيلي لتبرير قرار التوصية بإغلاق المؤسسة، مؤكدة أن القرار سياسي بامتياز وهو حلقة جديدة في سلسلة الانتهاكات التي يقودها وزراء اليمين المتطرف في إسرائيل من أجل تفكيك المؤسسات المقدسية وإحلال مؤسسات يهودية مكانها.

ودعت الهيئة المؤسسات الحقوقية الدولية والأمم المتحدة إلى العمل الجاد لوقف هذه الانتهاكات التي تشكل خرقاً فاضحاً لاتفاقية جنيف الرابعة وسائر القوانين الدولية ومبادئ حقوق الانسان، وتدارك تداعياتها الخطيرة على المجتمع المقدسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى