عربيعربي ودولي

الإسلامية المسيحية تحذر من محاولات الاحتلال استغلال عيد الميلاد لتهويد القدس

حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، من تصاعد المحاولات الإسرائيلية لاستغلال أعياد الميلاد في مدينة القدس المحتلة؛ لتنفيذ مخططات تهويد المدينة المقدسة والسيطرة عليها.

 

وقالت الهيئة في بيان اليوم الثلاثاء، إن بلدية الاحتلال تحاول إقحام نفسها في أعياد الميلاد وتوظيفها من أجل خدمة أهدافها التهويدية، من خلال تمويل فعاليات في عيد الميلاد تضفي عليها الطابع اليهودي واستقطاب إسرائيليين للمشاركة فيها.

وأشارت إلى ما جرى في منطقة باب الجديد من تمويل بلدية الاحتلال افتتاح سوق للميلاد وإضاءة شجرة العيد، يشكل محاولة لتكريس الهيمنة اليهودية وطمس الهوية العربية المسيحية.

وأكدت الهيئة أن هذا المخطط يشكل حلقة جديدة من حلقات استهداف الوجود المسيحي في مدينة القدس، وما سبقه من استيلاء على عقارات الكنيسة الأرثوذكسية في باب الخليل ودير مار يوحنا.

وأشادت بمقاطعة رجال الدين المسيحي للاحتفالات في باب الجديد، وإصرار مجلس الكنائس في القدس على إضاءة شجرة عيد الميلاد في فندق الامبيريال كرسالة تؤكد رفض المخططات الإسرائيلية والتأكيد على الهوية الوطنية المسيحية، ورفض أية محاولة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في المدينة المقدسة.

كما أكدت الهيئة أن الوجود المسيحي في القدس يشكل ركناً أساسياً من أركان عروبة المدينة المقدسة وإرثها الروحي والثقافي والتاريخي، داعية المجتمع الدولي ومجلس الكنائس العالمي إلى تحمل مسؤولياتهما في الدفاع عن الوجود المسيحي في الأراضي المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى