دوليعربي ودولي

الإيسيسكو تدعو لدعم اللاجئين حول العالم

دعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”، المجتمع الدولي بمناسبة يوم اللاجئ العالمي الذي يصادف في 20 حزيران، ويأتي هذا العام تحت شعار “من أجل عالم مرحب باللاجئين” إلى دعم اللاجئين في جميع أنحاء العالم.

وطالبت الإيسيسكو في بيان لها اليوم الأربعاء على موقعها الرسمي، المجتمع الدولي بـتسليط الضوء على أهمية التضامن مع الأشخاص المجبرين على الفرار من أوطانهم، وحشد التعاطف معهم ودعمهم للحصول على حقهم في الأمان والعيش الكريم، وفرص الاندماج الاجتماعي لتحقيق أحلامهم.

وأكدت، أهمية التضامن، وتعزيز الجهود الإنسانية، لضمان حصول اللاجئين على جميع الحقوق الأساسية، وفي مقدمتها الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، بالإضافة إلى توفير تعليم منصف وشامل، وإتاحة فرص العمل الملائم لمهاراتهم، بما يحفظ كرامتهم.

وأشارت إلى أنها أطلقت مبادرة القوافل الطبية الاجتماعية التربوية، لتقديم المساعدات الاجتماعية والطبية الأساسية داخل وخارج العالم الإسلامي، وخاصة في المناطق الريفية والنائية.

وأوضحت الإيسيسكو، أن القافلة ركزت في الأردن على اللاجئين الفلسطينيين، من خلال العيادات المتنقلة وبرامج التوعية المجتمعية، وقدمت الدعم للفئات الهشة، مع توفير استشارات طبية، وفحوص وتطعيمات وأدوية أساسية.

ويوم اللاجئ العالمي حددته الأمم المتحدة تكريما للاجئين في جميع أنحاء العالم، ويصادف 20 حزيران من كل عام، ويسلط الضوء على الأشخاص المجبرين على الفرار من أوطانهم، هربا من الصراعات أو الاضطهاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى