احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين: محاولات لشيطنة القطاع

رؤيا نيوز – قال رئيس رئيس الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين عودة الرواشدة إن الاتحاد تابع مؤخرا محاولات لشيطنة القطاع الزراعي ودورة الفاعل في الامن الوطني والغذائي من خلال مجموعة تحاول بث السوداوية والعبث في المزاج العام وتوجيهه نحو اجندات ليست وطنية.

 

وثمن الرواشدة في بيان صحفي جهود وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات التي يلمسها القطاع بكافة مكوناته من بناء حقيقي للقطاع على أساس ثابت وصلب والنتائج الكبيرة التي تتماشى مع التوجيهات الملكية السامية في دفع القطاع وعجلة الإنتاج.

 

وأكد أن الاتحاد على الإنجاز الكبير من خلال الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية والتي حملت الى جانب الدور الاقتصادي والتسويقي للمنتج الزراعي الأردني دعم صمود المزارع الفلسطيني وثباته على أرضه.

 

وأشاد بالبعد القومي الكبير للشركة وفي ما يخص الصادرات، مثمنا للوزارة في عدم العبث او التعطيل للصادرات الزراعية في الحفاظ على الأسواق التقليدية التي اذا ما غاب المنتج المحلي عنها سيكون هناك إحلال لمنتج من دول أخرى وأيضا الجهود التي حافظت على استدامة الإنتاج في الأسواق المحلية إضافة إلى الجهود التي بذلت لإعادة المنتج في الأسواق القطرية والتي ارتفعت الى 30 % عن العام الماضي.

 

وأشار إلى أن التصريحات الاستهلاكية من هنا وهناك – بحسب البيان – لن تنال من الإنجازات التي يعرفها المزارع على الأرض، قائلا “متمنين ان نشاهد هذه الأصوات عندما يمر القطاع الزراعي في الازمات بدل الاستهلاك والاستعراض”.

 

وشدد الرواشدة على أن الاتحاد في صف الوطن وخلف القيادة الهاشمية وكل محاولات التشوية والسوداوية لن تؤثر في القطاع الزراعي ومؤسسات الدولة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى