اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

الاتحاد العربي للنقل البري يشيد بقرار مجلس وزراء المملكة العربية السعودية

ثمن الاتحاد العربي للنقل البري قرار مجلس الوزراء‬⁩ في المملكة العربية السعودية والذي نص على انضمام المملكة إلى الاتفاقية العربية لتنظيم نقل الركاب على الطرق بين الدول العربية وعبرها.

وذكر البيان ان مشروع الاتفاقية يهدف إلى تعزيز وتنمية الروابط الاجتماعية والاقتصادية بين دول الجامعة العربية وتحقيقاً لما نصت عليه المادة الثانية من ميثاق الجامعة من وجوب قيام تعاون وثيق فيما بين دول الجامعة العربية في الشؤون الاقتصادية والمالية ،
وبهدف تشجيع السياحة العربية بين الدول العربية وإزالة القيود ومعوقات النقل البري الدولي للركاب فيما بين دول الجامعة العربيه .
ايضاً يأخذ في الاعتبار مبدأ المعاملة بالمثل وحماية حقوق الناقلين المحليين في كل دولة . وكذلك توحيد الإجراءات والمتطلبات في هذه الدول .
وكان الاتحاد العربي للنقل البري قد طالب جميع الدول العربية الانضمام لهذه الاتفاقية وذلك خلال مؤتمره السنوي والذي عقد في الرياض في شهر تشرين الثاني من عام ٢٠٢٢ .
الاتحاد العربي للنقل البري اشاد بالخطوة المباركة لقرار مجلس وزراء المملكة العربية السعودية ويحث جميع الدول العربية على تفعيل الاتفاقيات والتي تخص النقل البري ما بين الدول العربية والتي من شأنها تشجيع التنقل والسياحة وتبادل البضائع بين جميع الدول العربية لما فيه خير للجميع خصوصاً في ظل الاوضاع الاقتصادية العالمية الاخيره .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى