الاخبار الرئيسيةرياضة

الاتحاد : حوامدة مطلع على المحاذير والتخوفات الامنية لاقامة مباراة الوحدات والفيصلي في القويسمة

رد اتحاد كرة القدم الاردني على كتاب نادي الوحدات المتضمن اشعار الاتحاد بقرار انسحابه من مسابقة دوري المحترفين للعام الحالي بسبب نقل مباراته المقررة ضمن دوري المحترفين امام الفيصلي الجمعة المقبلة من ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة الى ستاد الحسن في اربد.

وجاء في رد الاتحاد ان قرار النقل جاء بناء على تقارير من مختلف الجهات الامنية وعقب سلسلة من الاجتماعات ، دعي اليه رئيس نادي الوحدات بشار حوامدة وحضر الاجتماع الذي عقد بوزارة الداخلية بتاريخ 18-10-2022 وتم وضعه بصورة التقارير المتعلقة بهذه المباراة واهمية نقلها من ستاد مدينة الملك عبدالله ، بسبب محددات الملعب وما شهد محيطه الملاصق للاحياء السكنية من اعمال شغب في اكثر من مباراة ، ليقرر الاتحاد بالتالي نقل المباراة حفاظا على السلامة العامة لأركان المنظومة والتي تشكل الاولوية الرئيسية لدى الاتحاد.
واشار الاتحاد في رده الى ان القرار استند للمادة 3.11 من لائحة البطولات المعتمدة للموسم 2022 كإجراء وقائي حفاظا على سلامة اركان المنظومة والمجتمع المحلي ، خاصة بعد ما شهدته وسائل التواصل الاجتماعي بالفترة الاخيرة من تصعيد غير مسبوق لخطاب الكراهية ، وتهديد السلم المجمتعي ، لكن الاتحاد حافظ في الوقت ذاته على حق نادي الوحدات وجماهيره ، واعتبار ملعب ستاد الحسن ملعبا للوحدات ومنح جمهوره ما نسبته 75% من سعة المدرجات ، تجنبا لخيار اقامة اللقاء بدون جمهور.
واكد الاتحاد انه على ثقة تامة بأن مجلس ادارة نادي الوحدات سيتخذ قرارا مسؤولا يصب في مصلحة النادي وكرة القدم الاردنية بشكل عام .
مع التأكيد على ان الاتحاد وعند استلامه لكتاب انسحاب يتوافق مع حالات الانسحاب الواردة في المادة 1.10 من لائحة البطولات للموسم 2022 سيقوم بالتعامل معه وفق الانظمة والتعليمات الخاصة بذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى