اخبار الاردن

الاتصال الحكومي تبدأ تدريب ناطقين إعلاميين في معهد الإدارة

بدأت وزارة الاتصال الحكومي اليوم الأحد في معهد الإدارة العامة بتدريب 8 ناطقين إعلاميين في وزارات ومؤسسات حكومية، على محاور تتعلق بالاتصال الاستباقي ورد الفعل والذكاء الاصطناعي.

ويأتي التدريب الذي يقام على مدار يومين استكمالًا لتدريب عملي مخصص للناطقين الثمانية في استوديوهات تلفزيونية على مهارات التعامل مع الكاميرا والمقابلات التلفزيونية، والمؤتمرات الصحفية، والتصريحات الإعلامية.

واستفاد من هذا التدريب ناطقو وزارات الطاقة والثروة المعدنية، الداخلية، الثقافة، الاستثمار، هيئة تنشيط السياحة، دائرة الموازنة العامة، المؤسسة العامة للغذاء والدواء، والمركز الوطني للأمن السيبراني.

ويستهدف برنامج تدريب وبناء قدرات العاملين في الاتصال الحكومي الذي بدأ تطبيقه العام الماضي ويستمر لمدة 3 سنوات وتشرف عليه وزارة الاتصال الحكومي بدعم من الحكومة الأميركية من خلال سفارتها في عمّان وتنفذه شركة “ماجينتا” للاستشارات، تدريب (81) من العاملين في الاتصال الحكومي و (54) ناطقًا إعلاميًا.

وكانت الوزارة أنهت وعلى فترات زمنية العام الماضي والحالي، توجيه التدريب لنحو (49) عاملًا في عدد من المديريات والوحدات الإعلامية الحكومية و (28) ناطقا إعلاميا تلقوا تدريبًا على مهارات التواصل الاستراتيجي والاستباقي والمقابلة الإعلامية، والتعامل مع الأخبار الزائفة، والأجندة الحكومية الإعلامية، والتطور على أدوات الاتصال الإعلامي والعمل أثناء الأزمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى