مجتمع

الاحتفال بيوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي في البلقاء

احتفلت محافظة البلقاء، اليوم الاثنين، بيوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي تحت شعار “قواعد المرور ـــ سلوك حضاري”.

وأكد محافظ البلقاء الدكتور فراس أبو قاعود، أهمية التوعية المرورية والإرشاد لمستخدمي الطرق بضرورة تطبيق قواعد المرور للحد من الحوادث المرورية المؤسفة والمخالفات الخطرة، لافتا إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها مديرية الأمن العام من خلال النهوض بالثقافة المرورية، والالتزام بقواعد المرور، ونبذ السلوكيات الخاطئة والمخالفات الخطرة.

وقال رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري، إننا من خلال هذا الاحتفال نسعى إلى توضيح أهمية هذا اليوم وتبيان دلالاته وأبعاده الاجتماعية باعتبار أن قضية المرور أصبحت تحتل مكاناً بارزاً في العالم، وتحظى باهتمام مختلف المؤسسات السياسية والرسمية في جميع دول العالم على اختلاف تطورها وأوضاعها.

وأشار مدير شرطة البلقاء العقيد الدكتور جمعة الحمايدة، إلى أن مديرية الأمن العام طبقت الاستراتيجية المرورية الشاملة التي عملت من خلالها على توطيد التعاون والشراكة مع مختلف المؤسسات والجهات ذات العلاقة بالشأن المروري، ما أسهم في خفض عدد الحوادث بنسبة 14 بالمئة، وأعداد الوفيات الناجمة عنها بنسبة 4 بالمئة خلال الأشهر الثلاث الأولى من هذا العام مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وبين أن المديرية ومن خلال المحاور العملياتية والإعلامية قامت بالنهوض بثقافة مرورية قوامها الالتزام بقواعد المرور ونبذ السلوكيات الخاطئة والمخالفات الخطرة من خلال التوعية والخطط الإعلامية، بالإضافة إلى حرصها على بذل الجهود الممكنة لتوفير بيئة مرورية آمنة على الطرقات ووضعت على عاتقها إيلاء ملف السلامة المرورية كأولوية مرورية قصوى.

وتخلل الحفل فقرة مقدمة من المسرح الشرطي في مديرية الأمن العام، وفقرات للمعهد المروري، ومدرسة الميمونة حول أهمية السلامة المرورية والآثار الناتجة عن الحوادث.

وفي نهاية الاحتفال، سلم محافظ البلقاء الدروع التذكارية والشهادات التقديرية للمساهمين في التوعية المرورية والتثقيف من حوادث السير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى