الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9280 فلسطينيا منذ 7 أكتوبر الماضي

قال نادي الأسير، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ الليلة الماضية وفجر الأربعاء، 35 فلسطينيا على الأقل من عدة مناطق بالضفة.

وأفاد نادي الأسير في بيان له، بأن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضّفة الغربية، رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التّخريب والتدمير في منازل الفلسطينيين.

وأشار إلى أن الاحتلال اعتقل في أيام العيد 90 فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم 3 سيدات، بالإضافة إلى أطفال، ومعتقلون سابقون.

ولفت نادي الأسير، إلى أنّ حصيلة الاعتقالات في الضّفة الغربية بعد 7 أكتوبر، بلغت أكثر من 9280 حالة اعتقال والتي شملت كافة فئات المجتمع الفلسطينيّ، علماً أنّ هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا.

يشار إلى أنّ حملات الاعتقال هذه تأتي في ظل العدوان الشامل، التي يشنّه الاحتلال على الشعب الفلسطيني، كعملية انتقامية تندرج في إطار جريمة (العقاب الجماعي)، حيث شكّلت عمليات الاعتقال، وما تزال أبرز السّياسات الثّابتة والممنهجة التي يستخدمها الاحتلال، لتقويض أي حالة مقاومة متصاعدة ضده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى