الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

الاحتلال الإسرائيلي ينفذ اقتحامات جديدة في الضفة الغربية

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد، سلسلة اقتحامات جديدة شملت مدنا وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة ومخيم جنين.

وأوضحت مصادر محلية، أن عددا من المركبات برفقة جرافة عسكرية اقتحمت المدينة من شارع الناصرة ومن شارع جنين نابلس، واعتلى القناصة أسطح عدد من البنايات السكنية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الغاز باتجاههم.

ولفتت إلى أن جرافة عسكرية قامت بأعمال تدمير وتخريب في البنية التحتية في شارع السكة بالمدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن عددا من المركبات العسكرية اقتحمت المدينة، وداهم جيش الاحتلال عمارة سكنية في شارع 24 في المدينة.

في السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية دوما جنوب مدينة نابلس، وسيرت مركبات العسكرية في شوارعها دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، طفلا وشابا من قرية جلبون شمال شرق جنين.

أفادت مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل طاهر شحادة أبو الرب، والشاب عبد الرحمن أحمد أبو الرب بعد اقتحام جلبون.

وقال رئيس مجلس قروي جلبون إبراهيم أبو الرب، إن قوات الاحتلال ما تزال تستولي على منزل يعود للمواطن رافع رفيق أبو الرب لليوم الـ32 على التوالي، لافتا الى أن معاناة المواطنين في القرية تزداد يوما بعد يوم جراء سياسة الاحتلال وعدوانه من خلال الاعتقالات والمداهمات للمنازل.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي يعبد وعرابة، وقرية فحمة، وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة بعد مداهمتها أحياء البلدتين والقرية.

كما نصبت حواجز عسكرية متنقلة على شارع جنين – نابلس، وفي محيط قرى وبلدات جنوب جنين.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدتي عنبتا وكفر اللبد شرق طولكرم.

وذكرت مصادر محلية، أن عددا من آليات الاحتلال اقتحمت بلدة عنبتا من جهة حاجز عناب العسكري شرقها، وتمركزت على طول شارعها الرئيسي، قبل أن تقتحم بلدة كفر اللبد المجاورة لها.

وأضافت، أن آليات الاحتلال جابت شوارع البلدة وتمركزت في أحيائها المختلفة وتحديدا محيط الكراج، وسط اندلاع مواجهات في المنطقة، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى