الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

الاحتلال يتسبب بحرق حسبة ومجمع البيرة التجاري

قالت بلدية البيرة، إن قنابل الغاز التي أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، أدت إلى اندلاع حريق كبير في حسبة ومجمع البيرة التجاري.

وأفاد رئيس بلدية البيرة بالإنابة روبين الخطيب في بيان، بأن الحريق تسبب باشتعال النيران في أكثر من 100 محل تجاري وبسطة في المجمع التجاري، وأدى إلى إتلاف نحو 100 بسطة خضار وفواكه وملابس وأحذية وحلويات وأدوات منزلية وغيرها، مشيرا الى أن الاحتلال عرقل وصول طواقم الدفاع المدني إلى المكان لأكثر من ساعة، ما تسبب في اتساع رقعة الحريق الذي امتد إلى مبان ومحلات تجارية مجاورة.

وأشار إلى أن الحريق تسبب بخسائر مادية تقدر بعشرات ملايين الشواقل، مبينا أن طواقم الدفاع المدني تمكنت من إخماد نحو 70 بالمئة من المناطق التي أتت عليها النيران.

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، 20 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة، بينهم سيدتان أفرج عن إحداهن لاحقا، بالإضافة إلى طفل وأسرى سابقين.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات قلقيلية، بيت لحم، والقدس، بحسب بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ونادي الأسير الفلسطيني.

يشار إلى أن حملات الاعتقال تشكل أبرز السياسات والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، وأبرز أدوات سياسة العقاب الجماعي في ظل العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني، والإبادة المستمرة في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى