الاخبار الرئيسيةدوليعربي ودولي

الاحتلال يتسلم أسماء الأسرى الذين ستطلق “حم.اس” سراحهم اليوم السبت

تلقت حكومة الاحتلال قائمة بأسماء الأسرى الإسرائيليين الذين من المقرر أن تفرج عنهم حركة “حماس” في غزة اليوم السبت، بعد إطلاق سراح ثلاثة عشر أسيرا خلال اليوم الأول من هدنة مقررة لمدة أربعة أيام أمس الجمعة.

وذكر مكتب رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو في بيان له، أن مسؤولي الأمن الإسرائيليين يراجعون القائمة؛ تمهيدا لتنفيذ المرحلة الثانية من صفقة التبادل.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر؛ إنه تم نقل المحتجزين المفرج عنهم، ومن بينهم نساء وأطفال إسرائيليون وعمال مزارع تايلانديون، إلى خارج غزة وتسليمهم إلى السلطات المصرية عند معبر رفح الحدودي، برفقة ثمانية موظفين من الصليب الأحمر في موكب من أربع سيارات، وبعد ذلك تم نقلهم إلى دولة الاحتلال لإجراء فحوصات طبية ولم شملهم مع أقاربهم.

ودخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة المحددة بأربعة أيام أمس الجمعة، بين دولة الاحتلال وحركة “حماس” حيز التنفيذ عند الساعة السابعة صباحا، وبموجبها أطلق سراح 13 إسرائيليا من النساء والأطفال، بالإضافة لعشرة تايلنديين وفلبينيا واحدا، في حين أفرجت سلطات الاحتلال عن 39 أسيرا فلسطينيا من النساء والأطفال وصلوا بيوتهم أمس في القدس والضفة الغربية.

ومن بين المحتجزين الإسرائيليين الذين تم تحريرهم أربعة أطفال برفقة أربعة من أفراد عائلاتهم، وخمس نساء مسنات.

ووفقا للاتفاق ستفرج المقاومة عن 50 أسيرا إسرائيليا من غزة مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى