الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

الاحتلال يرتكب 14 مجزرة استشهد فيها 165 شخصا خلال 24 ساعة

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي 14 مجزرة بحق عوائل بكاملها راح ضحيتها 165 شهيدا و250 إصابة خلال 24 ساعة الماضية، بحسب حصيلة جديدة لوزارة الصحة في غزة السبت.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 21.672 ألف شهيد، و56.165 إصابة، 70% من الأطفال والنساء، منذ 7 تشرين الأول الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، السبت، إنّ الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 312 كادرا صحيا من بينهم كوادر تخصصية نادرة.

وأضاف القدرة، أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد تدمير 104 سيارات إسعاف وخروجها عن الخدمة، واستهدف 142 مؤسسة صحية وخروج 23 مستشفى و53 مركزا صحيا عن الخدمة، كما أنه لا يزال يعتقل 99 كادرا صحيا على رأسهم مدراء مستشفيات شمال غزة.

وأشار إلى أن شهادات الفلسطينيين الذين أطلق سراحهم مؤخرا يؤكد أن المعتقلين وخاصة الطواقم الطبية يتعرضون للتعذيب الجسدي والنفسي القاسي والتجويع والعطش وعدم النوم والاستجواب المستمر في البرد الشديد.

وطالب القدرة، المؤسسات الأممية وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بزيارة وتفقد المعتقلين وخاصة من الكوادر الطبية والإنسانية والتحشيد الدولي للإفراج عنهم وفق القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى