عربيعربي ودولي

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 15 فلسطينيا من الضفة الغربية خلال حملة اعتقالات واسعة بمناطق متفرقة، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق أسفرت عن إصابات وحالات اختناق.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيان، بأن قوات الاحتلال حولت المعتقلين للتحقيق لدى أجهزتها الأمنية، بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

وفي السياق، اقتحم مستوطنون متطرفون اليوم، الساحات الخارجية لكنيسة ودير مار إلياس في مدينة حيفا داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، في محاولة للدخول إلى الدير، لأداء طقوس وصلوات تلمودية استفزازية، والبحث عما يسمى “قبر النبي إليشع”.

وقال مستشار شؤون الكنائس في الأرض المقدسة وديع أبو نصار في بيان” إن “كنيسة ودير مار إلياس في مدينة حيفا شهدا، فجر اليوم، استفزازا جديدا من قبل اليهود المتزمتين الذين وصلوا إلى الكنيسة وطرقوا أبوابها، بادعاء البحث عن قبر إليشع الذي يدعون أنه داخل الكنيسة”.

إلى ذلك، قال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن مستوطنين سرقوا 14 خيمة من منطقة الصوانة في بيت فوريك، يستخدمها المواطنون مأوى لهم.

كما جرفت قوات الاحتلال أراض زراعية في قرية بيرين جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الخليل راتب الجبور في بيان، إن قوات الاحتلال دمرت بآلياتها الثقيلة سلاسل حجرية وجرفت أراض مزروعة بأشجار زيتون ولوزيات في قرية بيرين، تصل مساحتها إلى 4 دونمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى