الاخبار الرئيسيةعربي ودولي

الاحتلال يهدم ٣ منازل ويعتقل ٢٠ فلسطينياً

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، 3 منازل في قرية الديوك التحتا غرب مدينة أريحا، كما اقتحمت عدة مدن فلسطينية واعتقلت 20 مواطنا، في الوقت الذي أقدم فيه مستوطنون على سرقة ثمار زيتون ومعدات زراعية في سلفيت وتجريف الأراضي في الأغوار الشمالية، ومهاجمة مركبات المواطنين غرب رام الله.
وقال مجلس قروي الديوك التحتا في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وهدمت ثلاثة منازل، إحداهما قيد الإنشاء، وتقدر مساحة كل واحد منها بنحو 150 مترا مربعا، بحجة عدم الترخيص من قبل سلطات الاحتلال، مشيرا إلى أن قرية الديوك التحتا تتعرض إلى اعتداءات متواصلة من قبل الاحتلال ضمن سياسة التهجير القسري الهادفة إلى إفراغ المنطقة من أهلها الأصليين لصالح التوسع الاستيطاني الإسرائيلي الذي يستهدف المنطقة.
إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، حملة مداهمات واقتحامات واعتقالات واسعة في عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة، تركزت بمحافظتي نابلس وجنين تخللتها مواجهات واعتقال عشرين مواطنا فلسطينيا.
وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، أن قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت أحياء عدة من مدينة نابلس، وداهمت أحد المنازل في منطقة “خلة العمود” واعتقلت 4 مواطنين.
وأعلنت مديرية التربية والتعليم في نابلس عن تأخير الدوام ساعة واحدة بسبب اقتحام الاحتلال لأحياء عدة من المدينة.
وأشار نادي الأسير إلى الاحتلال اقتحم وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن جنين وبيت لحم ورام الله والبيرة والخليل وقلقيلية، واعتقلت المواطنين بزعم أنهم مطلوبون.
وفي إطار استمرار اعتداءات المستوطنين على أراضي وممتلكات المواطنين الفلسطينيين، قالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، إن مجموعة من مستوطني مستعمرة “رحاليم” المقامة على أراضي المواطنين شرق ياسوف شرق سلفيت، أقدموا على سرقة معدات تستخدم لقطف ثمار الزيتون من أرض المواطنين الواقعة في منطقة “الحرايق”.
وأضافت، أن المستوطنين يقومون بشكل يومي بمضايقة والصراخ والاعتداء على المزارعين وقاطفي ثمار الزيتون فور وصولهم إلى أراضيهم.
وقالت إن مواطنا من مدينة سلفيت تفاجأ بقيام المستوطنين بتحطيم ما يقارب 40 شجرة زيتون وسرقة ثمارها في أرضه الواقعة خلف جدار الفصل العنصري بمنطقة “واد عبد الرحمن” شمال المدينة.
يذكر أن المستوطنين يقومون بسرقة ثمار الزيتون وتحطيم الأشجار وخلعها بشكل متزايد خلال موسم قطف الزيتون في عدة قرى وبلدات من سلفيت.
وقال رئيس مجلس قروي المالح مهدي دراغمة، إن المستوطنين يقومون بأعمال تجريف أراض في منطقة وادي الفاو التابعة لوادي المالح بالأغوار الشمالية، وهي أراض مملوكة لمواطنين من مدينة طوباس.
يذكر أن مستوطنين قد شرعوا قبل أيام بأعمال تجريف في منطقة العويسات شرقي خلة مكحول، والمملوكة للمواطنين لكنهم لا يتمكنون من الوصول إليها منذ عشر سنوات بسبب مضايقات الاحتلال ومستوطنيه، وتتعرض مناطق الأغوار الشمالية أخيرا لانتهاكات واعتداءات يومية من المستوطنين.
وفي السياق ذاته، هاجم مستوطنون بحماية قوات الاحتلال، فجرا مركبات المواطنين الفلسطينيين في منطقة وادي الدلب وقرية دير ابزيع غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.
وأفاد مجلس قروي دير ابزيع، بأن مجموعة من المستوطنين المتطرفين هاجمت بالحجارة مركبات المواطنين على الشارع الرئيس بالقرب من منطقة وادي الدلب وقرية دير ابزيع، وهتفوا بشعارات عنصرية ضد الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى