اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

الاردنيون بمقدمة المستفيدين من تصريح الزيارة الإلكتروني لبريطانيا

 قالت السفارة البريطانية في عمان إن الأردنيين سيكونون من أوائل المستفيدين من برنامج تصريح السفر الإلكتروني البريطاني الذي أعلنته وزارة الداخلية البريطانية.

وأكدت السفارة في بيان اليوم الخميس أن الأردن مشمول بالمرحلة الأولى من التصريح الالكتروني إلى جانب دول مجلس التعاون الخليجي، قبل تعميم استخدامه على المسافرين من كافة أنحاء العالم خلال العام المقبل.

وأشارت الى أن الزائرين سيستفيدون من تجربة سفر تتسم بالسهولة والكفاءة عن طريق تقديم طلب تصريح زيارة إلكتروني قبل السفر، وستكون عملية تقديم الطلبات سريعة ومريحة ورقمية بالكامل، حيث يقدم معظم الزائرين طلبهم عبر تطبيق على الهاتف المحمول ويحصلون على رد سريع بشأن طلبهم.

وأوضحت أن تكلفة تصريح الزيارة الإلكتروني ستكون متوافقة مع تكاليف برامج دولية أخرى مماثلة، وباستطاعة المسافرين القيام بزيارات متعددة إلى المملكة المتحدة على مدار فترة سريان التصريح التي تستمر عامين.

وأضافت، سيحتاج الزائرون من الأردن إلى تصريح إلكتروني للسفر إلى المملكة المتحدة اعتباراً من 22 شباط 2024، ولكن سيكون باستطاعتهم تقديم الطلب مسبقاً منذ الأول من شباط 2024. “سيظل الرعايا الأردنيون بحاجة إلى تأشيرة للسفر إلى المملكة المتحدة”.

وقال وزير شؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية والتنمية البريطانية، لورد (طارق) أحمد: “يسرّني أن يكون شركاؤنا في الشرق الأوسط أوائل المستفيدين من برنامج المملكة المتحدة الجديد.”البرنامج سيجعل تجربة السفر أكثر سهولة وكفاءة لرعايا دول مجلس التعاون الخليجي والأردن وسوف يعزز الروابط التجارية والسياحية بين المملكة المتحدة والمنطقة”.

وقالت السفيرة البريطانية في عمان بريدجت برند: “سيسهل التصريح الإلكتروني سفر الأردنيين إلى المملكة المتحدة. إنني سعيدة أن الأردن سيكون من أوائل الدول التي ستستفيد من هذا البرنامج الجديد. أتطلع قدماً إلى مزيد من تسهيلات السفر، وبما يسهم في مزيد من الازدهار في علاقاتنا، ودعم الأعمال، التعليم والاتصال الثقافي، وتقدم روابط الصداقة التاريخية بين المملكتين”.

وأضافت، “وكجزء من عملية تقديم الطلب، يحتاج المسافرون إلى تقديم بيانات بيومترية والرد على مجموعة من الأسئلة التي تتعلق بمدى أهليتهم للحصول على هذا التصريح. فذلك يضمن أن تكون لدينا معلومات بشأن الذين يسعون للمجيء إلى المملكة المتحدة، ويساعد في منع الأفراد الذين يشكلون خطرا، مثل المجرمين، من دخول المملكة المتحدة”.

وقالت، بحلول نهاية 2024، سيصبح تصريح الزيارة الإلكتروني متطلبا عالميا للزائرين الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة للزيارات القصيرة، ويشمل ذلك الزائرين من أوروبا. حيث حاليا لا يحتاج الزائرون من أوروبا ودول أخرى، مثل أميركا وأستراليا، لتقديم أي شكل من أشكال الطلبات لزيارة المملكة المتحدة، إلا أن هذا سيتغير مع استحداث تصريح الزيارة الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى