اخبار الاردن

الاردن يدين الهجوم على احدى المقابر بمدينة جدة اثناء مناسبة حضرها القنصل الفرنسي

رؤيا الاخبارية – دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الهجوم الجبان الذي استهدف إحدى المقابر في مدينة جدة بالمملكة

العربية السعودية الشقيقة وأدى إلى إصابة شخصين.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله علي الفايز إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذا الهجوم الجبان الذي استهدف الأبرياء ويتنافى مع جميع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية.

كما أكد وقوف المملكة بالمطلق إلى جانب السعودية الشقيقة بوجه كل ما يهدد أمنها واستقرارها واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمكافحة التطرف والحفاظ على الأمن والاستقرار.
وأعرب الفايز عن خالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وأعلنت السلطات السعودية، الأربعاء، عن وقوع “اعتداء” خلال حضور القنصل الفرنسي “مناسبة” في محافظة جدة شرقي المملكة.

وقالت إمارة منطقة مكة المكرمة إن “الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسى لمناسبة في محافظة جدة”، وفق الوكالة السعودية الرسمية للأنباء (واس).

وأوضحت أن الاعتداء “نتج عنه إصابة أحد موظفي القنصلية اليونانية ورجل أمن سعودي بإصابتين طفيفتين”.

ولم توضح السلطات السعودية طبيعة الهجوم.

فيما قالت وزارة الخارجية الفرنسية، في وقت سابق الأربعاء: “الذكرى السنوية لنهاية الحرب العالمية الأولى (1914: 1918) في المقبرة غير الإسلامية بجدة، وخلال مشاركة القنصل الفرنسي وغيره من الشخصيات الدبلوماسية، كانت هدفًا لهجوم بالمتفجرات هذا الصباح، ما تسبب بسقوط جرحى”، بحسب شبكة “يورو نيوز” الأوروبية (مقرها فرنسا).

ووصفت الهجوم بأنه “جبان”، مشددة على أنه لا يمكن تبريره.

ولم يتضح على الفور سبب الاعتداء، لكنه يأتي في وقت يخيم فيه الغضب على المسلمين في أنحاء العالم، جراء ما يرون أنها مواقف معادية للإسلام من جانب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ومسؤولين فرنسيين آخرين.

وتشهد دول إسلامية كثيرة حملات مقاطعة للمنتجات الفرنسية، مع دعوات إلى ضرورة أن تسن السلطات الفرنسية قانونًا لتجريم “معاداة الإسلام”، تمامًا كما جرمت “معاداة السامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى