اخبار الاردن

الاردن يسجل 5 حالات اصابة بكورونا لقادمين من الخارج

رؤيا نيوز – أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الثلاثاء، عن تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، جميعها لأردنيين قادمين من الخارج؛ مما يرفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة منذ بدء الجائحة في المملكة إلى 1047.

وقال جابر خلال مؤتمر صحفي، إن “الإصابات الجديدة جميعها لأردنيين قادمين من خارج المملكة، ومقيمين في فنادق الحجر. 3 حالات من السعودية، وحالة من مصر، وحالة من قطر”.

وفي المقابل، سُجلت 21 حالة شفاء من الفيروس من مستشفى الأمير حمزة، وفق جابر؛ مما يرفع عدد المتعافين منذ بدء الجائحة إلى 772 حالة. وبقي تحت العلاج في المستشفيات 141 مصابا بالفيروس، بينهم 103 في مستشفى الأمير حمزة، و33 في منطقة العزل للمصابين في البحر الميت.

جابر أشار إلى إجراء 5028 فحصا مخبريا لهذا اليوم، وبذلك يصبح مجموع الفحوص المخبرية التراكمي 341 ألفا و161 فحصا، “وهو 10 أضعاف ما توصي به منظمة الصحة العالمية”.

من جهة أخرى، قال جابر إن وزارة الصحة تعمل مع وزارات لتجهيز الأردن للمرحلة القادمة، لافتا إلى أن “هدفنا الأساسي حماية الداخل التي تشكل قوة كبيرة لنا … عندما ينهار النظام الصحي لأي دولة ينهار اقتصادها مباشرة”.

جابر أعاد التأكيد أن جائحة كورونا لم تنته، “جميعكم ترون ما يحدث في الإقليم والعالم وتحذيرات منظمة الصحة العالمية بأن ما سجل (من إصابات) خلال أسبوع يعادل ما سجل خلال الـ 3 الأولى. الوفيات ما تزال في ازدياد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى