fbpx
الرئيسيةاخبار واحداثالاخبار العاجلة
أخر الأخبار

الاردن : 15 اصابة جديدة بكورونا سجلت اليوم ليرتفع العدد الاجمالي الى 85 حالة

رؤيا نيوز – اعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر تسجيل 15 اصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة اليوم الجمعة ليصبح مجموع الحالات المسجلة في الاردن 84 حالة بما فيها الحالة التي تماثلت للشفاء وغادرت المستشفى ومؤكدا ان جميع حالات المصابين مستقرة .
وقال وزير الصحة خلال ايجاز صحفي في المركز الوطني للامن وادارة الازمات مساء اليوم ان الحالات الجديدة التي تم تسجيلها اليوم توزعت على : 3 اشخاص من عائلة واحدة كانت شقيقتهم زارتهم من النرويج وعادت وهي الان في قسم العناية الحثيثة بالنرويج وهم بحالة جيدة ، و 3 اشخاص من المخالطين لحفل الزفاف في اربد ، وحالتان من المحجور عليهم في مستشفى الامير حمزه كانوا قد قدموا من الخارج ، و 3 اشخاص من المخالطين لمصابة وهم والدها ووالدتها واخيها .
وهناك حالة تم اكتشافها وغير معروف سبب الاصابة او الانتقال لها ويتم الان التقصي الوبائي لمعرفة سبب الانتقال ومن خالطت ،و3 حالات لعائدين من مصر وبريطانيا وهولندا .
وبشان الفيديو الذي تم نشره على احدى وسائل التواصل الاجتماعي اكد وزير الصحة انه لا توجد حالة في المملكة لشخص قد وقع او اغمي عليه نتيجة لهذا المرض ( فيروس كورونا ) .
وقال ” جميع الحالات وضعها الصحي ممتاز ونرجو عدم تداول اي امر مفبرك حتى لا نثير الهلع ” راجيا من جميع المواطنين اتباع سبل الوقاية اللازمة حيث يفضل خلع الاحذية خارج المنزل وغسل اليدين وعدم وضع الملابس الذي يرتديها الشخص اثناء خروجه من المنزل مع الملابس الاخرى .

من جهة اخرى اشار وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة امجد العضايلة الى النقاط التاليه في ايجازه الذي القاه قبل قليل :

وزير الدولة لشؤون الاعلام : نعتذر لكم عن اتخاذ مثل هذا القرار، لكن الهدف حمايتكم والحفاظ على سلامتكم وصحّتكم.

– العضايله : ننوه إلى أنّنا سنعلن يوم الاثنين المقبل عن الآليّة التي سنسمح للمواطنين من خلالها بالخروج في ساعات محدّدة اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل، كما ورد في أمر الدفاع رقم (2).

* – وردتنا العديد من الاستفسارات والملاحظات حول الأشخاص الذين تقتضي طبيعة عملهم التنقّل والحركة من مختلف القطاعات، هؤلاء سيتمّ منحهم تصاريح خاصّة، وفق طبيعة عملهم.*

* – التصاريح ستكون بالحدّ الأدنى، ولن نتوسّع في منحها، وستقتصر على الأشخاص الذين يسهمون في إدامة عمل المؤسّسات، والقطاعات الحيويّة فقط، مثل: القطاعات الصحيّة والزراعيّة، والغذاء والدواء والطاقة.*

* – هذه الليلة سننتهي من إعداد التصاريح، وسنلعن عن آليّة استلامها للقطاعات والأشخاص المصرّح لهم بذلك.*

* – بالنسبة لوسائل الإعلام، شأنهم شأن بقيّة القطاعات، سيتمّ منحهم تصاريح بالحدّ الأدنى، لأشخاص محدّدين من كلّ مؤسّسة إعلاميّة، لغايات إدامة العمل، وذلك بالتنسيق مع هيئة الاعلام.*

– نؤكّد أن لا حاجة للهلع والقلق، فنحن نعمل من أجلكم، ولن ندّخر جهداً في تأمين المواطنين بحاجاتهم الأساسيّة، عبر الآليّة التي تتيح لهم الخروج.

* – نؤكّد أنّنا اضطررنا لكل هذه الإجراءات من أجل سلامتكم وحمايتكم والمحافظة على صحّتكم.*

زر الذهاب إلى الأعلى