اخبار الاردن

الارصاد: هطول للثلوج ليل ونهار الأربعاء حتى صباح الخميس

رؤيا نيوز – توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، هطول الثلوج بشكل منتظم من ليلة الأربعاء حتى صباح الخميس، على الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر فوق سطح البحر.

بحسب النشرة الجوية لادارة الارصاد الجوية التي تشير الى  إن تراكمات الثلوج ستكون متفاوتة بحسب ارتفاع المنطقة التي تتساقط فيها.

وأشار آل خطاب أن الحالة المتوقعة قد تتغير، قائلا “تنعامل مع متغيرات وليست ثوابت مما يجعلنا نتابع التحديثات على التغيرات الجوية”

وأوضح أن الرياح تشتد في صباح الثلاثاء، ما يجعل الأجواء مغبرة، مشيرا إلى أن سرعة الرياح قد تصل 40 كم/ساعة، وتكون جنوبية غربية.

في ساعات ليل الثلاثاء يتأثر الأردن بكتلة هوائية باردة جدا قادما من وسط وشرق أوروبا فوق جزيرة قبرص، ومع ساعات ليلة الثلاثاء تتجاوز سرعة الرياح 60 كم في بعض المناطق.

وفي الأنحاء الغربية من الأردن ستتكاثر الغيوم بشكل عام مع تساقط اللأمطار في ساعات الليل المتأخرة.

وفي ساعات ما بعد منتصف ليلة الثلاثاء توقع أن تشهد الجبال الجنوبية العالية تساقط لزخات الثلج.

أما عن الأربعاء فقد بين أن درجات الحرارة سنتخفض بشكل ملموس، وقد تصل درجات الحرارة العظمى إلى 5 درجات في عمّان، مع اشتداد سرعة الرياح التي قد تتجاوز 80كم/ ساعة في بعض المناطق.

وبحسب آل خطاب ستشهد الانحاء الغربية من الأردن تساقط متقطع للمطر مع تساقط للثلوج على فترات فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر فوق سطح البحر.

وتتعمق الكتلة الهوائية شديدة البرودة المرافقة للمنخفض الجوي، نهار الاربعاء وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وحاد، وتشتد سرعة الرياح والتي قد تصل سرعتها أحياناً إلى60كم/ساعة يرافقها هبات قوية تتجاوز 80كم/ساعة في بعض المناطق.

مما يؤدي إلى إثارة الغبار في مناطق البادية، بينما تكون الأجواء في الأنحاء الغربية من المملكة غائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول زخات من المطر بين الحين والآخر.

كما تتساقط زخات من الثلج على فترات فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 م فوق سطح البحر، ومع ساعات الليل ونتيجة لعبور الجبهة الهوائية الأشد برودة تنتظم الهطولات وتمتد لتشمل أغلب مناطق المملكة.

حيث يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً ويصحبها البرق والرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، كما تتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية فوق 900 عن سطح البحر وتكون متراكمه بشكل متفاوت حسب الأرتفاعات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى