احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

الاسواق الحرة الاردنية تتخذ اجراءات لزيادة ارباحها وتخفيض كلف التشغيل

تواصل شركة الاسواق الحرة عمليات اعادة هيكلة اجراءاتها المالية في مسعى لتحسين مركزها المالي وزيادة ارباحها ومن جهة اخرى تقليص نفقاتها التشغيلية بشكل متوازن ودون ان يلحق اي اجحاف بحقوق العاملين فيها والحفاظ عليهم.

حيث يسعى مجلس الادارة والادارة التنفيذية من خلال خطة مالية لتحقيق التعافي التام بعد التخلص من اثار جائحة كورنا التي اثرت على اعمال الشركة خلال العامين الماضيين.

وبالرغم من قدرة الشركة على مواجهة كل التحديات التي فرضتها الجائحة والاغلاقات التي حدثت واثرت على مبيعاتها وتعاملاتها ، الا انها واصلت عملها وتحقيق ارباح معقولة في ظل تلك الظروف الاستثنائية.

وقد وضعت الشركة خططا عملية لتحسين الاداء ورفع الانتاجية من خلال عدد من الاجراءات المالية الداخلية ، اضافة الى خطة ترويجية لفروع اسواقها لزيادة معدلات مبيعاتها.

وتمكنت الشركة بفضل الرؤية المالية الحصيفة من تحقيق نمو في معدلات مبيعاتها وكذلك تنويع مصادر دخلها لا سيما مع الانتهاء من اعمال البناء والتشطيب لمجمع مول النافورة بالعقبة وجاهزيته للعمل في القريب العاجل مع قرب افتتاحه امام الجمهور والذي تملكه شركة الاسواق الاولى المملوكة بالكامل من شركة الاسواق الحرة الاردنية ، كقيمة مضافة واستثمار نوعي سوف يحقق الاهداف التي وضعت له ، من خلال عمليات التأجير التي تمت لعدد كبير من العلامات التجارية العالمية ، والتي ستجعل من مول النافورة اضافة نوعية للاستثمار في العقبة ومكان مفضل لزائري ثغر الاردن الباسم ، بما يحتويه المول من انشطة اقتصادية وترفيهية مختلفة ، جاذبة للمتسوقين من العقبة ومن ضيوفها من السياح المحليين والاجانب.

الاسواق الحرة الاردنية كانت وستستمر عنوانا للخبرة الاردنية في صناعة الاستثمار الناجح وتعظيم الفوائد الاقتصادية في خدمة الاقتصاد الوطني تنفيذا للرؤية الملكية لجلالة الملك عبدالله الثاني ، الذي طالما راهن على قدرة الانسان الاردني في تحقيق النجاحات ، على مختلف الصعد ، اذا ما توفرت الارادة والكفاءة والتخطيط السليم.

الاسواق الحرة الاردنية والتي يرأس مجلس ادارتها شخصية اقتصادية وطنية بحجم الدكتور عز الدين كناكرية وزير المالية الاسبق ، الى جانب الرئيس التنفيذي للشركة المهندس هيثم المجالي صاحب الخبرة الوفيرة والانجازات في هذه الشركة الاردنية الوطنية تواصل عملها المميز لتحقيق الاهداف المنشودة في تعظيم العائد المالي والاقتصادي والقيمة المضافة لهذا الاستثمار النوعي المهم ، والمشغل للايدي العاملة الاردنية التي اكتسبت خبرات تراكمت على مدى الاعوام الماضية لتنهض بمهماتها على خير وجه.

اقرا ايضا :

مجمع “النافورة” في العقبة مشروع استثماري بقيمة اقتصادية مضافة انشأته الاسواق الحرة الاردنية – صور وفيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى