عربيعربي ودولي

الاضراب يعم مرافق الأونروا بقطاع غزة

عمّ الإضراب الشامل اليوم الإثنين، جميع مرافق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في قطاع غزة، للمطالبة بالحقوق الوظيفية والمالية للعاملين فيها.

ومنذ ساعات صباح اليوم أغلقت مرافق الأونروا المختلفة في قطاع غزة، أبوابها في إطار خطوات التصعيد من قبل اتحاد الموظفين العرب احتجاجًا على عدم تلبية الوكالة الأُممية لمطالبهم و”مساسها بأمنهم الوظيفي”.

وأوضح رئيس اتحاد الموظفين العرب في “الأونروا” بغزة أمير المسحال في تصريح صحفي أن الإضراب جاء نتيجة لعدم التزام إدارة الاونروا ببعض الاتفاقيات وعدم وجود خارطة طريق واضحة، وهذا ما دفع الاتحاد لإكمال إجراءاته التصعيدية التي بدأها منذ الشهرين الماضيين.

وقال إن موظفي الوكالة في غزة لا يسعون لتضييق الخدمات المقدمة للاجئين؛ بل تحقيق طلبات عادلة لهم، محذرًا من إجراءات تصعيدية ومسيرة احتجاج كبيرة إذ ما وصل الأمر لطريق مسدود مع إدارة الوكالة المحلية.

وكان مدير عمليات الأونروا بقطاع غزة، توماس وايت دعا اتحاد الموظفين لاستمرار الحوار للتوصل لحل لمختلف القضايا.

بدوره، نفى المستشار الإعلامي للأونروا عدنان أبو حسنة، وجود تسويف ومماطلة في تنفيذ مطالب الموظفين، مشيرا الى ان مدير عمليات الأونروا أبلغ الاتحاد في لقاءاته بأن إقرار ميزانية الأونروا سيتم خلال أسبوعين وقد يتم قبل هذا التاريخ والعديد من الأمور سيتم الاستجابة اليها وهناك خطة خلال العام للاستجابة للعديد من القضايا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى