مجتمع

الامانة تعلن عن دوام عدد من مديرياتها خلال عطلة العيد

رؤيا نيوز – أعلنت امانة عمان ان عطلة عيد الأضحى المبارك للسوق المركزي للخضار والفواكه ستقتصر على يوم الجمعة المقبل أول أيام العيد فقط ، وأنه سيتم ثاني أيام العيد إستقبال المنتجات البستانية على أن يستأنف السوق عمله الإعتيادي إعتباراً من يوم الأحد ثالث أيام العيد .

وفي سياق متصل سيكون دوام دائرة المسالخ في أمانة عمان خلال عطلة عيد الأضحى المبارك من فجر يوم الخميس المقبل ( وقفة عرفة ) وحتى غروب يوم الإثنين رابع أيام العيد مع إستئناف اعماله الإعتيادية بمعاينة اللحوم الطازجة والمبردة والفاكيوم والأسماك طيلة أيام العيد .
وستقوم الأمانة من خلال كوادرها من الأطباء البيطريين بفحص أضاحي المواطنين من خلال توزيعهم على مواقع بيع وذبح الأضاحي المعتمدة والتي حددتها أمانة عمان .
وأعلنت أمانة عمان عن جاهزية الحدائق العامة وعددها 143 لإستقبال المواطنين طيلة عطلة عيد الأضحى المبارك من الساعة الثامنة صباحا ولغاية العاشرة مساءاً ، اضافة الى جاهزية 5 حدائق مرورية  .
وحددت ساعات فتح حدائق الطيور من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساء ، هذا بالإضافة الى جاهزية المتنزهات العديدة داخل حدود الأمانة.
وحددت أمانة عمان عمل دائرة البيئة وكوادر قسم النظافة في كافة مناطقها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك بواقع 100% على ان تعمل بنظام شفتين مع توزيع عمال الوطن على مواقع بيع الأضاحي وتخصيص آلية نظافة وحاويات في كل موقع من هذه المواقع .
وتواصل دائرة ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان أعمالها الإعتيادية خلال عطلة عيد الأضحى من رش لبؤر توالد ناقلات الأمراض والشوارع الرئيسية في الفترة المسائية لمكافحة حشرة البعوض مع تواجد الفرق في مواقع بيع الأضاحي وإتخاذ كافة الإجراءات والجاهزية لتنفيذ اي عمليات تعقيم لمواجهة فايروس كورونا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى