مجتمع

الامانة تنظم ورشة تدريبية عن الإسعاف والإخلاء بالتعاون مع الدفاع المدني

نظمت أمانة عمان الكبرى ورشة تدريبية و تجربة عملية على الإسعاف والإطفاء والإخلاء للمبنى الرئيسي في الامانة بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني.

ويأتي تنظيم هذه الورشة انطلاقا من دور الامانة في تعزيز مستوى السلامة العامة و رفع جاهزية الموظفين من خلال تدريبهم للتعامل مع حالات الطوارئ في المنشآت العامة.

واشتملت الدورة التدريبية على محاضرة تعريفية عن مبادئ وطرق الاسعافات الأولية، واستخدام معدات الإنقاذ و الاسعاف، واستخدام الطفايات وطرق الإشراف على السلامة العامة، وأفضل الأساليب للإرشاد والإخلاء، اضافة الى تدريب عملي للمشاركين على الإخلاء للمبنى الرئيسي للأمانة.

ورحب المدير التنفيذي للخدمات الإدارية في الأمانة المهندس عبد الحميد العفيشات بكوادر الدفاع المدني و اشاد بالجهود التي يبذلونها في نشر الوعي المجتمعي بكيفية التعامل مع الطوارئ

وأكدت الرائد المهندسة مجد الحمايدة من مديرية دفاع مدني وسط عمان على ضرورة عقد مثل هذه الورش التدريبية والتي تسهم في تمكين قدرات كوادر الأمانة على التعامل مع المخاطر المحتملة واختبار كفاءة الإجراءات المتخذة والتجهيزات المتوفرة للتعامل مع الطوارئ والحوادث لحين وصول فريق الدفاع المدني، وبالإضافة إلى خلق روح التعاون والانسجام بين جميع المشاركين للعمل بروح الفريق الواحد.
.

بدوره أكد مدير دائرة السلامة العامة في الأمانة الدكتور وائل المومني أهمية التعاون والتنسيق مع مديرية الدفاع المدني، لتعميم المعرفة بين كوادر الأمانة، في ترسيخ مفهوم وأساسيات السلامة العامة باعتبارها عنصرا أساسيا في الاستجابة الفعالة مع الطوارئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى