احداث اقتصاديةاقتصاد

البتراء لصناعة مركزات العصائر توقع اتفاقية ضمان ائتمان صادرات

رؤيا نيوز – وقعت شركة البتراء لصناعة مركزات العصائر والشركة الأردنية لضمان القروض، اتفاقية لضمان ائتمان صادرات شركة البتراء بنسبة 90 بالمئة من قيمة الصادرات وبحجم مبيعات يقارب 10 ملايين دولار.

واشاد مدير عام شركة البتراء جمال أبو عمرو، بدور الشركة الأردنية لضمان القروض في دعم المصدرين الأردنيين من خلال برنامج ضمان ائتمان الصادرات، وتوفير الحماية التأمينية للصادرات الوطنية من خلال البرنامج الذي يساعد الشركات الوطنية على توسيع حجم صادراتها القائمة ودخول أسواق جديدة.

من جهته، اكد المدير العام للشركة الأردنية لضمان القروض الدكتور محمد الجعفري، اعتزازه بتوفير الشركة للتغطية التأمينية للصادرات الوطنية من خلال برنامج ضمان ائتمان الصادرات الذي اتاح التوسع بالبرنامج الممول من البنك المركزي، لكلف الاستعلام الائتماني وتوفير مخصصات مالية كافية دعماً للصادرات الوطنية.

وأوضح أن البرنامج يقدم تأميناً لمخاطر التعثر المحتملة من المستوردين خارج المملكة، ما يتيح للمصدر الأردني تجنب مثل هذه المخاطر والاطمئنان لوجود مثل هذا البرنامج الوطني، داعياً الشركات الاردنية المصدرة الاتصال بالشركة للتعرف على مزايا البرنامج.–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى