الخليج

البحرين والكويت توافقان على استخدام لقاحات ضد كورونا

رؤيا الاخبارية – وافقت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في البحرين اليوم الأحد، على تسجيل لقاح “سينوفارم” الصيني رسميا، ضمن جهود التصدي لفيروس كورونا، كما وافقت وزارة الصحة الكويتية على الاستخدام الطارئ للقاح (فايزر – بيونتك) المضاد لكورونا.
ونقلت وكالة أنباء البحرين، عن الهيئة الصحية ان تسجيل اللقاح الصيني سيتيح استخدامه بشكل كامل للجميع، حيث أظهرت نتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية فعاليته بنسبة 86 بالمئة ضد الإصابة بفيروس كورونا. يذكر أن مملكة البحرين شاركت في التجارب السريرية للقاح في مرحلته الثالثة بأكثر من 7700 متطوع، كما سبق وأن أجازت الهيئة الاستخدام الطارئ للقاح ضد كورونا بناء على النتائج الأولية لسلامته.
من جهتها، رخصت وزارة الصحة الكويتية اليوم، الاستخدام الطارئ للقاح (فايزر – بيونتك) المضاد لكورونا بناء على قرار اللجنة الفنية المشتركة بين إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية، وإدارة الصحة العامة لتقييم وتسجيل اللقاحات والطعوم.
ونقلت وكالة الانباء الكويتية ” كونا” عن الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة الكويتية عبدالله البدر، أن الترخيص جاء بعد مراجعة اللجنة الفنية لجميع البيانات والتقارير العلمية، وإجراء تقييم شامل لمعلومات السلامة والفعالية والجودة.
كما أجرت اللجنة مراجعة لنتائج الدراسات السريرية المعنية بفعالية اللقاح وسلامته، والتحقق من تقارير الجودة وتقييم دراسات الثباتية للمنتج، والتأكد من تطبيق أسس التصنيع الجيد في المصانع المنتجة للقاح حسب المعايير العالمية لضمان الجودة في جميع مراحل التصنيع.–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى