اخبار الاردن

البدور: التعليم هو القطاع الوحيد الذي ظُلم خلال الجائحة

رؤيا نيوز – توقّع رئيس لجنة التعليم والصحة في المركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور إبراهيم البدور، انخفاض أعداد إصابات كورونا والتدرج في الأرقام المسجلة خلال (4 – 6) أسابيع مقبلة، مبينا أن أرقام الإصابات المسجلة أخيرا هي ذروة الموجة الرابعة من الجائحة.

 

وأضاف البدور في تصريحات تلفزيونية، اليوم السبت، أن الأردن وصل إلى ذروة الموجة الرابعة من جائحة كورونا في هذه الأيام، متوقعا أن يشهد مطلع شهر نيسان (أبريل) المقبل، انفراجة في الإجراءات والقيود الحكومية للتعامل مع جائحة كورونا، ومنها الكمامة وإجراء الفحوصات للقادمين إلى الأردن، مطلع شهر آذار (مارس) المقبل.

 

وأشار إلى أن إجراء الفحوصات عبر المطارات والحدود كان خشيةً من نقل العدوى من مصاب بكورونا إلى الأردن، موضحا أن هناك انتشارا واسعا وبؤر للإصابات بكورونا في البلاد، داعيا إلى عدم إجراء فحوصات كورونا “بي سي آر”، والاكتفاء بالفحص السريع، معتبرا أن ذلك منطقي من ناحية طبية.

 

وأكد البدور أن القطاع الوحيد الذي ظُلم خلال عامين من عمر جائحة كورونا في الأردن هو قطاع التعليم، مطالبا بعودة التعليم الوجاهي وبدء الفصل الدراسي بتاريخ 20 من شباط الحالي.

 

كما طالب ببروتوكول خاص في الأيام الأولى من عودة الطلبة إلى مدارسهم في العشرين من الشهر الحالي، وضرورة ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي.

 

وتوقع البدور أن آخر إجراء تتخذه الحكومة في إجراءات التعامل مع جائحة كورونا هو وقف العمل بأوامر الدفاع، عازيا ذلك إلى أن معظم الأوامر تتعلق بالمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وفقدان الكثير من الوظائف.

 

وتابع أن وقف العمل بقانون الدفاع قد يؤدي إلى حدوث مشكلة كبيرة في فقدان الوظائف، وأن قرار وقف العمل بأوامر الدفاع قد تتخذه الحكومة حين استقرار الأوضاع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى