احداث اقتصاديةاقتصاد

البرلمانيات الأردنيات يطلع على برامج تمكين القطاع النسائي في مركز تطوير الأعمال BDC 

زار ملتقى البرلمانيات الأردنيات برئاسة النائب زينب البدول اليوم الاثنين مركز تطوير الأعمال BDC التقى خلالها مجموعة من الشابات الرياديات من أصحاب قصص النجاح اللواتي استفدن من برامج ومشاريع المركز وحققن نجاحات من خلال تأسيسهن لمشاريع ريادية منافسة قدمت خدمات للمجتمعات المحلية وساعدت في خلق فرص العمل.

واطلع الملتقى على برامج مركز تطوير الأعمال المختلفة، بينما تم عرض تجارب المركز في خلق الشراكات مع جميع المؤسسات الحكومية والأهلية مثل المحافظات والبلديات على المستوى المحلي من أجل الشراكة في تنفيذ عدد من المشاريع التي ساهمت في توفير خدمات اقتصادية مفقودة بالإضافة إلى توفير فرص عمل محلية للشباب.

كما استمع الملتقى إلى قصص النجاح لبعض المستفيدات من برامج مركز تطوير الأعمال من محافظات المملكة كافة وتجاربهن في تأسيس مشاريعهن الخاصة والتي ساهمت بتوفير أنشطة اقتصادية مفقودة في السوق المحلي وفق الاحتياج المجتمعي.

وأعربت البدول عن تقديرها للدور الذي يضطلع به المركز في المساهمة بالتنمية الاقتصادية عبر تصميم البرامج التي تسهم في دمج الشباب والشابات في سوق العمل، مثمنة الجهود التي يقوم بها لدعم ريادة الاعمال وأصحاب الأفكار الريادية للبدء بمشاريعهم الخاصة أو تطوير مشروع قائم ليصبح قادر على المنافسة محلياً ودولياً.

وأكدت البدول وأعضاء الملتقى النواب: أسماء الرواحنة وفليحة الخضير وفايزة عضيبات، ان المرأة الأردنية حققت العديد من النجاحات على مختلف الصعد، الامر الذي يتطلب توفير كل سبل الدعم للمرأة لتتمكن من إقامة المشاريع الريادية التي تسهم في خلق فرص العمل وتنمية المجتمعات المحلية.

وبين نايف استيتية وزير العمل السابق، المؤسس لمركز تطوير الأعمال، أن كل برامج المركز تهتم وبشكل خاص بإدماج المرأة في سوق العمل في كافة محافظات المملكة، إذ يشارك المركز ويرشح العديد من سيدات الأعمال للجوائز الدولية والعالمية، وقد استطاعت المرأة الأردنية في كافة المحافل والقطاعات تحقيق دور كبير في المساهمة في التنمية الاقتصادية.

وأضاف: “لابد أن نكثف الجهود لرفع الوعي حول ريادة الأعمال والتوجه للعمل المهني والتقني والتشغيل الذاتي بما يتماشى مع رؤية التحديث الاقتصادي”.

واستطاع المركز ومن خلال برامجه المختلفة خلال العشرين عام الماضية من الوصول إلى أكثر من 179 منطقة مختلفة استطاع المركز الوصول إليها في مختلف محافظات المملكة.

يذكر أن مركز تطوير الأعمال هو مؤسسة أردنية غير ربحية تأسست العام 2004 بهدف المساهمة في التنمية الاقتصادية من خلال تصميم البرامج التي تسهم في دمج الشباب الاردني في سوق العمل اما للتشغيل اوالتشغيل الذاتي، ومساعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال من أصحاب الأفكار الريادية للبدء بمشاريعهم الخاصة أو تطوير مشروع قائم ليصبح قادر على المنافسة محلياً ودولياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى