اخبار الاردن

“البرلمانية الأردنية القطرية ” تلتقي وفدا قطريا

التقت لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية برئاسة النائب هيثم الزيادين ، اليوم الخميس، وفدا من اعضاء مجلس الشورى القطري،  برئاسة مبارك بن محمد الكواري.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية ودولة قطر الشقيقة، وسُبل تعزيزها في المجالات كافة، لاسيماالبرلمانية والثقافية والاقتصادية منها.

واشاد الزيادين بالعلاقات الأردنية القطرية الأخوية والتاريخية والراسخة المتجذرة، التي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني وشقيقهأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

واشار الى الجهود القطرية الداعمة للأردن، متمنيا المزيد من فتح فرص العمل للأردنيين المؤهلين والقادرين على العمل والتطوير في قطر.

وأكد الزيادين اهمية تعزيز ودعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف ، مشيرا الى الموقف العروبيالأصيل لدولة قطر الشقيقة في دعم القضية الفلسطينية.

ولفت الزيادين إلى أن الزيارات الأخوية المتبادلة تأتي في إطار العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وتسهم في تقريب وجهات النظرحيال العديد من التحديات والقضايا المشتركة.

من جهته، أكد رئيس الوفد القطري مبارك بن محمد الكواري  عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين، والمستوى المتقدم الذيوصلت إليه، لافتًا إلى أن مواقف البلدين بقيادة جلالة الملك والشيخ تميم، تذهب دومًا نحو دعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

واشاد رئيس وأعضاء الوفد القطري بالكفاءات الأردنية الموجودة في قطر لما تتمتع به من خبرات ومصداقية ونزاهة في العمل .

وشدد الكواري على أهمية تعزيز التعاون البرلماني، وتفعيل عمل لجان الأخوة البرلمانية المشتركة، والبناء على العلاقات الاستراتيجية بما يعودبالنفع لصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

بدورهم، ثمن النواب الحضور: إسماعيل مشاقبه، تمام الرياطي، محمد الهلالات، هايل عياش، جعفر ربابعة، خالد ابو حسان، الجهود التيتبذلها دولة قطر الشقيقة في دعم الأردن، ومواقف الدوحة تجاه قضايا الأشقاء العرب.وتسليط الضوء وتوجيه البوصلة على القضيةالفلسطينية.

وشددوا على أهمية تعزيز العمل البرلماني المشترك، والتبادل الثقافي والترويج للسياحة التعليمية والعلاجية بين البلدين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى