احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

البرماوي: توريد 500 ألف طير دجاج طازج للأسواق السبت

أكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين اليوم السبت، توفر الدجاج الطازج في الاسواق الأردنية بكميات كافية لحاجة السوق، وذلك بعد ارتفاع معدلات التوريد للأسواق اليوم وخلال الأيام الماضية.

وقال الناطق باسم الوزارة ينال البرماوي ، إنه تم توريد 500 ألف طير دجاج طازج إلى السوق اليوم السبت، من ذبحيات مسلخ أمانة عمان والشركات الكبرى، وهي ضمن المعدلات الاعتيادية وتمثل حاجة السوق من الدجاج الطازج.

وأضاف أنه تم توريد كميات أخرى من الدجاج المورد إلى النتافات ومحلات الدجاج الحي، وكميات من الدجاج المجمد، بما يغطي حاجة السوق، وضمن المعدلات الاعتيادية.

وبين البرماوي أنه لا نقص بمادة الدجاج الطازج في الأسواق.

وكشف عن ضبط 26 مخالفة خلال الجولات الرقابية في عطلة العيد مرتبطة بأسعار الدواجن، منها 11 مخالفة لعدم الالتزام بالسقوف السعرية التي حددتها الوزارة، و15 لعدم الإعلان عن اسعار الدواجن.

وشدد على أن الوزارة تتابع بشكل يومي كميات الدجاج الواردة إلى السوق، إضافة إلى الرقابة على وفرة الدجاج في المحلات التجارية.

وأوضح أن الوزارة تقوم بمخالفة المحلات التي توفر الدجاج المقطع فقط (افخاذ وصدور) دون توفير دجاج الحبة الكاملة، وكذلك تتابع السقوف السعرية المحددة للدجاج في الاسواق، وتخالف مخالفيها.

وأشار إلى الاستمرار في المتابعة مع الاتحاد العام للدواجن والجهات ذات العلاقة لضمان توفر مادة الدجاج في الاسواق دون أي اختلالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى