احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

البستنجي: المنطقة الحرة قادرة على تلبية متطلبات السوق المحلي من المركبات

رؤيا نيوز – أكد رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنيّة محمد البستنجي، ان المنطقة الحرة في الزرقاء قادرة على تلبية متطلبات السوق المحلي من المركبات بالرغم من ضعف التوريد العالمي.
وقال البستنجي في بيان اليوم الخميس، إن التجار في المنطقة الحرة يعملون على توفير البدائل بشكل مستمر لضمان عدم نقص التوريد للسوق المحلي، ومن بين هذه البدائل السوق الصيني الذي بدأ بالتوريد وبشكل كبير ومنافس.
وأكد ان المنطقة الحرة بالزرقاء تعتبر تجمعا حيويا لصادرات المركبات وذلك لقربها من الأسواق التصديرية، سيما وانه تم إعادة تصدير أكثر من 15 ألف مركبة خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي.
وبحسب البستنجي، بلغ عدد المركبات التي تم التخليص عليها في المنطقة الحرة بالزرقاء 4500 مركبة (محرك بنزين وديزل وهايبرد بالإضافة لمركبات كهربائية) خلال شهر أيار الماضي، كما تم التخليص على أكثر من 18 ألف مركبة من كافة الأصناف خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي.
واشار الى انه تم التخليص على 6200 مركبة ذات محرك بنزين و 3800 مركبة محرك ديزل، و3000 مركبة “هايبرد” و5300 مركبة “كهرباء” خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى