اخبار الاردن

البلبيسي يكشف عن إجراءات جديدة بشأن كورونا

رؤيا نيوز – أكد مسؤول ملف كورونا ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الصحية الدكتور عادل البلبيسي، بأنه لا يوجد أي تعديل على برتوكولات التعامل مع فيروس كورونا وبالذات ما يتعلق بالدخول للمؤسسات والمستشفيات الحكومية.

وأوضح البلبيسي بأن وزارة الصحة تسعى إلى رفع عدد الأشخاص الذين يجرون فحوصات كورونا، حيث تم مضاعفة عدد الفحوصات خلال أسبوع من 13 ألف فحص، إلى 26 ألف فحص، مؤكدا أنها عينات عشوائية للحكم على الوضع الوبائي في المملكة.

وأشار إلى أنه تم مخاطبة المستشفيات الحكومية وبعض المؤسسات الحكومية للطلب من المراجعين إجراء فحص كورونا بشكل اختياري ومجاني في مكان مخصص لذلك في نفس المؤسسة.

وبين البلبيسي لـ”حسنى” بأن ارتفاع عدد الإصابات بحسب ما أظهر التقرير الأسبوع الذي صدر أمس يأتي نتيجة طبيعية لزيادة أعداد الفحوصات، “ولكن في نفس الوقت يمكننا ملاحظة انخفاض نسبة الفحوصات الإيجابية”، بحسب قوله.

وسجل الأردن 1329 إصابة هذا الأسبوع، مقارنة بـ 881 إصابة للأسبوع الماضي، في نفس الوقت انخفضت نسبة الفحوصات الإيجابية من 6.71% الأسبوع الماضي إلى 5.9% خلال هذا الأسبوع.

وقال البلبيسي إن 25% من الفئة المستهدفة فوق عمر 18 عاما لم تأخذ المطعوم، مشيرا إلى أن 10 حالات فقط ما زالت تتلقى العلاج من فيروس كورونا في المستشفيات في المملكة، ومعتبرا أن الشخص الذي مرت 6 شهور على تلقيه آخر جرعة يعتبر غير مطعم.

وأضاف البلبيسي بأن الإقبال على أخذ المطاعيم في الوقت الحالي متفاوت، ويتراوح ما بين 12 إلى 13 ألف شخص أسبوعيا بين جرعة أولى وثانية وثالثة، للفئة المستهدفة من عمر 18 عاما فما فوق، وهذا طبيعي في ظل حصول 75% من الفئة المستهدفة على الجرعة الأولى، و71% من الفئة المستهدفة على الجرعتين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى