اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

البلديات ومجالس الخدمات تعاملت مع 44 ملاحظة خلال الظروف السائدة

قال أمين عام وزارة الإدارة المحلية للشؤون الفنية المهندس حسين مهيدات، إن البلديات ومجالس الخدمات المشتركة تعاملت منذ بدء تأثر المملكة بالظروف السائدة مع 44 ملاحظة.

وأكد مهيدات اليوم الأربعاء، أنه تم التعامل مع الملاحظات كافة بشكل فوري وبوقت قياسي بالتنسيق مع الشركاء كافة، ما ساهم في ضمان ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وعن أبرز الملاحظات التي تم التعامل معها، أشار إلى أن فرق البلديات قامت بتأمين عدة مواقع تعرضت إلى حدوث اعطال كهرباء بفعل سقوط اعمدة ادت إلى تماس كهربائي في عدة مواقع وذلك اثر سرعة الريح، إذ تم التواصل مع شركات الكهرباء ضمن الاختصاص واجراء اللازم.

وبين أنه وردت إلى غرفة الطوارئ المركزية عدة بلاغات عن مداهمة مياه الامطار لمنازل مواطنين خصوصا في جنوب وشرق المملكة، حيث تم التعامل معها بشكل فوري من خلال شفط المياه التي تجمعت داخل ممتلكات المواطنين بالاضافة إلى تحويل مسار بعض السيول بعيدا عن الاحياء السكنية من خلال انشاء حواجز ترابية.

ونوه إلى أنه تم التعامل من خلال كوادر البلديات ومجالس الخدمات المشتركة مع ارتفاع لمنسوب المياه وتشكل لسيول اخترقت طرق في وادي عربة ومعان والطفيلة، اثر الهطول المطري الغزير.

ولفت إلى أن بلدية وادي عربة تعاملت مع عدة انهيارات أرضية ادت إلى انجراف الاتربة على الطرقات والتي أدت إلى اغلاقات جزئية في طريق وادي عربة – العقبة – عمان، مشيرا إلى أن كوادر البلدية قامت بالتوجه إلى الموقع وإزالة الاتربة وفتح الطريق امام المركبات.

وكما تعاملت بلدية الطفيلة – بحسب مهيدات – مع حادث انزلاق مركبة في منطقة الحمة جراء الامطار الغزيرة، حيث قامت فرق الطوارئ بإنقاذ المواطنين فيها وانتشال المركبة.

ودعا المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر خلال الظروف الجوية السائدة والابتعاد عن مجاري السيول والاودية، وعدم التردد بالاتصال بغرف الطوارئ الرئيسية في الوزارة على أرقام الهواتف:064631987، 064622372، او غرف طوارئ البلديات للإبلاغ عن أي حالة طارئة.

يذكر أن وزارة الإدارة المحلية أعلنت تعمل ضمن حالة الطوارئ المتوسطة منذ من صباح يوم الإثنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى