تعليم وجامعات

البلقاء التطبيقية تنظم فعاليات يوم الزيت والزيتون البلقاوي

 نظمت جامعة البلقاء التطبيقية اليوم الخميس فعاليات “يوم الزيت والزيتون البلقاوي” بحضور مدير زراعة البلقاء المهندس قيس أبو عميره.

وأشار نائب رئيس الجامعة الدكتور زكريا القضاة خلال رعايته فعاليات اليوم إلى أهمية تنظيم مثل هذا النوع من الأنشطة بالتعاون والشراكة مع مؤسسات المجتمع مما يساهم في التعريف بزيت الزيتون وتسويقه وإبراز القيمة الغذائية العالية التي يتصف بها والسمعة التي يتمتع بها في مختلف الأسواق العربية والعالمية.

والقى مساعد عميد كلية الأعمال الدكتور احمد الزعبي، كلمة أشار فيها إلى أن فعالية يوم الزيت والزيتون البلقاوي تعد واحدة من الفعاليات الهامة التثقيفية وتدل على أهمية شجرة الزيتون المباركة على الفرد والمجتمع مقدمًا الشكر لجميع الداعمين لهذه الفعالية من أصحاب المعاصر والشركات الغذائية.

وتضمنت فعالية “يوم الزيت والزيتون البلقاوي” عرضًا لمنتجات الزيت والزيتون بالإضافة إلى مواد غذائية مختلفة تدخل في صناعتها مادة زيت الزيتون.

وكرم الدكتور القضاة الداعمين والمشاركين في هذا النشاط من مديرية زراعة البلقاء ومعاصر، أبو عذية ومعصرة الشبلي والمركز الوطني للبحوث الزراعية والجمعية الأردنية للتقييم الحسي للأغذية وجمعية انتريسنا ومطعم الجزازي ومؤسسة اورجنيت لتكنولوجيا الغذاء وجمعية زيت الربيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى