تعليم وجامعات

البلقاء التطبيقية: مساواة الطلبة العرب بالاردنيين في رسوم الماجستير

 قرر مجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية برئاسة الدكتور أميه طوقان، الموافقة على معاملة الطلبة العرب معاملة الطلبة الأردنيين في برامج الدراسات العليا من ناحية الرسوم الدراسية.

كما قرر المجلس، بحضور أعضائه ورئيس الجامعة الدكتور احمد العجلوني، خفض رسوم الدراسات العليا لباقي الجنسيات في البرنامج الدولي إلى 200 دولار بدلا من 350 دولارا لرسوم الساعات الدراسية.

وقال العجلوني “إن هذا القرار جاء حرصا من الجامعة على استقطاب الطلبة من أشقائنا العرب للدراسة في الجامعة لتمكين وتشجيع أبنائنا الطلبة من الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة من الالتحاق في برامج الدراسات العليا / الماجستير التي تطرحها جامعة البلقاء التطبيقية في كلياتها كافة.

وأكد أهمية تركيز كافة الجهود الوطنية على استقطاب الطلبة الوافدين من الدول الشقيقة والصديقة من خلال توفير الإمكانيات والتسهيلات للدراسة في جامعاتنا الوطنية عامة وفي جامعة البلقاء التطبيقية بشكل خاص، تنفيذا لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في جعل الأردن مقصدا للطلبة العرب في تلقي تعليمهم ولتكون جامعاتنا منارة للعلم والمعرفة.

وأشار إلى السمعة الطيبة والمتميزة التي تتمتع بها الجامعة على المستوى الإقليمي وانفرادها بتوفير برامج وتخصصات تقنية وتطبيقية تعتبر نقطة جذب للطلبة الوافدين للدراسة فيها، إضافة إلى انفراد الجامعة عن باقي الجامعات الأردنية بانتشارها في محافظات المملكة كافة، والتي توفر للطالب إمكانية الانخراط بالمجتمعات المحلية والتعرف على الثقافات والعادات لتلك المجتمعات بالتالي يترك الأثر الإيجابي الاجتماعي والثقافي على الطالب الوافد.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى